مشروع شركة MAD برج يسعى إلى إعادة ربط مواطني ملبورن بالطبيعة

كشفت شركة MAD عن اقتراحها لمنافسة البانك الجنوبي من برج البولة. على النقيض من المباني النموذجية التي تشبه الصناديق في ملبورن ، فإن تصميم MAD يتضمن أشكالًا تشبه الجبال والأشجار والسحب في محاولة لإعادة التواصل مع المواطنين بالطبيعة. يتنافس هذا المقترح مع المشاركات من الشركات البارزة الأخرى ، بما في ذلك BIG ، وحشد الاتحادات (au) ، و MVRDV ، و OMA ، و UNStudio مع النتيجة التي سيتم الإعلان عنها في 8 أغسطس 2018.

ودعا موجز المنافسة الذي وضعه مطورو البولا الدولي ، لبناء مبنى واسع متعدد الاستخدامات في قلب ملبورن. يقع في زاوية طريق المدينة وشارع الضفة الجنوبية ، ويحيط بالموقع عدد من الأبراج الأخرى. ويوضح MAD: "ندرس بعناية موقع البرج وتكوينه ، ونقترح إستراتيجية واحدة للبرج لتجنب الإزدحام ، وتوفير المرتفعات المحيطة من خلال خطوط رؤية مفتوحة ، وتحقيق أقصى قدر من المشاهدات من البرامج السكنية والفندقية في الطوابق العليا".

 

 

 

على مستوى الشارع ، يسعى التصميم إلى التفاعل مع السياق الخاص به من خلال مشهد بلازا جذاب يدمج مساحات التنشيط العمرانية. يقول فريق التصميم: "تم تصورنا كسلسلة من التلال الخضراء الصغيرة التي تقود المشاة إلى" القرية الجبلية "، حيث يربط مخططنا بين الأرض والمبنى. أعلاه ، على مستوى المنصة ، يتم تقسيم الكتلة النموذجية لمساحة البيع بالتجزئة مع وجود مساحات حضرية مورقة مكدسة رأسيًا.

 

من هنا ، ينمو البرج خارج القرية مثل شجرة. أما ناطحة السحاب التي يبلغ طولها 360 متراً والمكسوة بالزجاج الشفاف ، فتتميز ببنية واجهة جلولام التي تحاكي مظهر الجذور الملتوية للأعلى. في ذروتها ، تشكل "السحاب" ناتئًا يضم وسائل الراحة العامة للفندق (اللوبي والمطعم والبار ومرسى المراقبة) ، ويوفر إطلالات بانورامية على المدينة.

 

وتتكون "الغيمة" من واجهة ETFE الغشائية خفيفة الوزن وتتميز بدرجات متفاوتة من الشفافية. نحو الحواف ، تصبح شفافة ، محاكية لظهور سحابة حقيقية. يشرح المعماريون: "نحن نأتي بالطبيعة إلى السياق الحضري ، من خلال إعادة تشكيل المباني النموذجية الموجودة في مدننا". "تجسيدا لكوننا" جبلًا في المدينة "، يؤسس تصميمنا روابط مفتوحة بين المساحات الداخلية والخارجية في شكل تراسات كبيرة وحدائق ومناطق فنية عامة".

 

 

 

 

 

معلومات المشروع:

الاسم: الضفة الجنوبية من قبل beulah

الموقع: ملبورن ، أستراليا

التاريخ: 2018

تصنيف: متعدد الاستخدامات التجارية والثقافية / الفنون والترفيه والفنادق والمكاتب والسكنية

مساحة الموقع: 6000 متر مربع

مساحة البناء: 225،238 متر مربع

ارتفاع المبنى: 360 م

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

برأيك العمارة أكثر تمثيلاً لـ

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية