تصميم MAD لمركز مؤتمرات yabuli يحاكي الجبال المغطاة بالثلوج في شمال شرق الصين

تشتهر يابولي بالتضاريس الوعرة والجبال المغطاة بالثلوج. المنطقة، التي تعتبر "دافوس آسيا"، هي موطن لمجموعة متنوعة من القمم التي يستضيفها منتدى رواد الأعمال الصينيين (CEF). في عام 2017، كلف CEF مهندسي MAD، بقيادة ما يان سونغ ، بتصميم مكان دائم يجسد طموحات وإيديولوجيات المنظمة - بالإضافة إلى صناعة المشاريع الريادية المزدهرة في الصين.

تصميم MAD لمركز مؤتمرات yabuli هو هيكل يشبه الخيمة التي يتم تحديدها من خلال خطوط لينة، منحدرة. على الرغم من أنها تحاكي الخلفية الجبلية، إلا أن المبنى يصل إلى ارتفاع أقصى يبلغ 24 مترًا فقط، مما يسمح له بأن يصبح جزءًا من المناظر الطبيعية.

 

 

ويتكون البرنامج من أربعة طوابق، ويضم متحفًا وقاعات صغيرة وكبيرة (مع 356 مقعدًا و 1000 مقعد على التوالي)، وسلسلة من غرف المؤتمرات والاستوديوهات ، ومناطق عرض إضافية. يسمح كوة في وسط السقف تسمح للضوء الطبيعي بإغراق الداخل. ووفقًا لفريق التصميم، تعمل نقطة التنسيق هذه ككناية رمزية للأفكار والمناقشات التي ستجري داخل المبنى. في جميع أنحاء النظام، توفر النوافذ إطلالات بانوراميه غير منقطعة على المناطق المحيطة على مدار العام.

تخلق الساحات العامة في الجزء الأمامي والخلفي من المبنى حوارًا بين العمارة والطبيعة، بينما يتغير التصميم الخارجي الانعكاس للتصميم وفقًا للظروف المناخية المتغيرة باستمرار. تم افتتاح "مركز يابولي للمؤتمرات" في ربيع عام 2018، ومن المقرر الانتهاء منه في عام 2020.

 

 

 

 

 

معلومات المشروع:

الاسم: الصين مركز مؤتمر منتدى رجال الأعمال

الموقع: yabuli ، الصين

التواريخ: 2017 - 2020

مساحة الموقع: 22.001 متر مربع

مساحة البناء: 16198 متر مربع

الشركاء الرئيسيون ، بتكليف من: ميا يان سونغ ، دانغ كون ، يوسوكي هاانو

شركاء مشاركين ، بتكلفة: ليو هويينغ

فريق التصميم: li guangchong ، و shouquan أحد ، FU xiaoyi ، xiao ying ، Song Chi ، deng wei ، zhang Xiaomei، zhao meng، Huai wei، ch-hung chien، cao chen، zhang yanru، wang shuobin، yuki ishigami، lin yuyang

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

برأيك العمارة أكثر تمثيلاً لـ

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية