شركة V & A Dundee التي طال انتظارها مستعدة في النهاية لاستقبال زوارها الأوائل

بعد سنوات من التخطيط والبناء ، فإن شركة V & A Dundee التي طال انتظارها مستعدة في النهاية لاستقبال زوارها الأوائل. صممه المهندس المعماري الياباني kengo kuma ، ويحتوي المبنى على متحف التصميم الأول في اسكتلندا ويسعى للتحقيق في الأهمية الدولية للتصميم مع تقديم إنجازات البلاد البارزة في هذا المجال. المشروع ، الذي استغرق اكتماله ثلاث سنوات ونصف السنة ، يقف في مركز تحويل بواحد مليار جنيه إسترليني للواجهة البحرية لدندي ، التي كانت في يوم ما جزءًا من الأراضي الرسوبية بالمدينة.

 

 

يمتد التصميم الهندسي لـ kengo kuma على نهر تاي ، وهو مستوحى من المنحدرات الدراماتيكية في اسكتلندا. ويشرح المهندس المعماري الياباني قائلاً: "كانت الفكرة الكبيرة لشركة V & A dundee هي جمع الطبيعة والهندسة المعمارية ، لإنشاء غرفة معيشة جديدة للمدينة". "أنا حقا أحب المشهد الاسكتلندي والطبيعة. لقد استلهمتني من المنحدرات في اسكتلندا الشمالية الشرقية - يبدو الأمر كما لو أن الأرض والمياه كانتا محادثة طويلة وأخيراً خلقت هذا الشكل المذهل. آمل أن يتمكن المتحف من تغيير المدينة وأن يصبح مركز ثقله.

في قلب المتحف ، تضم معارض التصميم الاسكتلندية 300 معروض من مجموعة V & A الغنية بالتصميم الاسكتلندي ، وكذلك من المتاحف والمجموعات الخاصة عبر اسكتلندا والعالم. هنا ، سيتمكن الزوار من تجربة غرفة البلوط التي صممها تشارلز ريني ماكينتوش ، والتي تم ترميمها بعناية وحفظها وإعادة بنائها داخل المتحف.

 

 

يقول فيليب لونغ ، مدير V & A dundee: "تطلع V & A dundee هو إثراء حياة الناس ، ومساعدة الناس على الاستمتاع ، والاستلهام وإيجاد فرص جديدة من خلال فهم العالم المصمم". "تم تصميم المقصورة الداخلية الخشبية المليئة بالمتفوح والمساحات المثيرة للإعجاب في الداخل لتوفير ترحيب حار للزوار ، والذي وصفه المهندس المعماري kengo kuma بأنه" غرفة معيشة للمدينة ". نحن متحمسون جدًا حقًا أن نرحّب الآن بالجميع في هذا المتحف الجديد الرائع.

سيتم الاحتفال بالافتتاح العام للمتحف من قبل المهرجان الثلاثي الأبعاد ، وهو حدث مجاني لمدة يومين في 14 و 15 سبتمبر 2018 ، والذي يتضمن عروض موسيقية بالإضافة إلى تعاون جديد في الرقص والتصميم والإضاءة. V & A dundee مجاني للدخول وكل يوم من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً. وتفتتح المؤسسة بمعرض يستكشف التصميم والتأثير الثقافي لبحرية المحيطات على نطاق دولي ، مع الإعلان عن عمولات ومنشآت جديدة في الوقت المناسب.

 

 

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

اذا لم تكن معماري, تتمنى أن تكون؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية