قاعة نحتية في الصين تحاكي التضاريس والحركة

في مقاطعة قوانغشي في الصين هي مدينة ليوتشو القديمة، التي تتميز بطوبوغرافيا درامية منحوتة من نهر ليوجيانغ. يقع في مدينة ليوتشو هو قاعة سويسيكي ، يقف خلفها جبلين. في حين أن أحد الجبال يقف طويل القامة وحاد، والآخر أقصر وأكثر استدارة. وبهذه الطريقة، يوجد التضاريس المتناقضة في تناسق. ولترديد هذه العلاقة، صمم المهندسون المعماريون في المشروع فكرة ثنائية من اللغات الرسمية المتناقضة. يتم إنشاء حجم المبنى بالتفاوض المتدرج بين الوجه الخلفي الزاوي والوجه الأمامي المنحني.

 

 

 

صمم المهندسون المعماريون في "زهانغوا" المبنى بشكل أساسي كتكامل للأقسام التسلسلية. تؤدي الترجمة بين ملف تعريف خطي وملف شخصي منحني إلى فراغ غير عادي رسميًا بين المساحة - منظر طبيعي خارق. يوضح فريق التصميم: "من وجهة نظر الثقافة، في ثقافة المناظر الطبيعية الصينية، الجبل والجدول المائي ليسا عكسهما ولكنهما وجهة نظر متناغمة. الجبل والمياه المتدفقة مثل "يين" و "يانغ" هي أداء كل الأشياء. الجانبين هو وحدة الأضداد ويمكن أن تتحول إلى بعضها البعض بين الاثنين. الجزء الثقيل هو الأرض، في حين أن الجزء الخفيف هو الجنة. هذا الفكر ليس مجرد مثال حرفي للمفكرين، فهم يشعرون بالطبيعة القديمة عن الطبيعة، ولكن أيضا ظاهرة يمكن أن نلاحظها في الطبيعة.

 

 

 

 

ويستمر المهندسون المعماريون: "في شكل الأراضي الكارستية ، فإن نمط سطح الحجر تحت تأثير المياه سريعة التدفق سوف يحدث تغيرات متعددة. هذا هو نسيج خاص لخطوط المياه الحجرية في تأثير سنوات من تآكل المياه، والتي أسميها ترسيخ الماء. على الجانب الآخر، درجات الحرارة المرتفعة سوف تغير الحجر إلى شكل سائل أيضا. هذا السائل الخاص تحت درجة حرارة عالية عند التغير المفاجئ في درجة الحرارة سيظهر أيضا خصائص الماء، لا تزال مليئة بشعور الحركة. تنتمي التغييرات المختلفة المذكورة أعلاه إلى التغيير في الهندسة.

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

برأيك العمارة أكثر تمثيلاً لـ

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية