bjarke ingels يبني مساكن بأسعار معقولة للمواطنين ذوي الدخل المنخفض

أكملت مجموعة bjarke ingels مجموعة سكنية في كوبنهاغن توفر الإقامة للمواطنين ذوي الدخل المنخفض. سميت بعد عنوانها في الجزء الشمالي الغربي من المدينة الدنماركية ، "dortheavej" الرياح من خلال منطقة تتميز محلات تصليح السيارات والمباني الصناعية الأخرى من منتصف القرن 20th. يحتوي المبنى المكون من خمسة طوابق والمكوّن من الخشب على 66 منزلاً متناسقاً بسخاء مع أسقف بارتفاع 3.5 متر (11.5 قدم) وشرفات في الهواء الطلق.

تم تكليف BIG للمشروع من قبل lejerbo ، وهي جمعية سكنية غير ربحية بأسعار معقولة. ودعا الموجز إلى إنشاء المساكن والحيز العام التي تشتد الحاجة إليها ، مع الحفاظ على فتح ممرات المشاة الموجودة في الموقع وعدم المساس بالواقعة الخضراء المجاورة. تم تصميم المبنى كجدار مسامي ، حيث ينحني برفق في وسطه ، مما يخلق مساحة لساحة عامة على الجانب الجنوبي وفناء أخضر حميم في الشمال. على مستوى الشارع ، يفتح المبنى للسماح لكل من السكان والجمهور العام بالمرور إلى الفناء.

 

 

 

يتطابق ارتفاع المبنى مع حجم الحي المحيط ، مع الطبيعة المكدسة للتصميم مما يخلق مساحة للتراسات الصغيرة في الهواء الطلق في الجنوب. ألواح خشبية طويلة تغطي الواجهة من جميع الجوانب ، مع إبراز النمط المتقلب.في موقعنا البوابة العربية للأخبار المعمارية نوجز افكار وتفاصيل المشاريع  العالمية.في الداخل ، تضمن النوافذ الكبيرة الممتدة من الأرض إلى السقف ضوء النهار والمكان - الصفات التي تحدد مساحات المعيشة للمشروع. وفي الوقت نفسه ، تم تصميم الساحة التي تم إنشاؤها بواسطة منحنى المبنى مع أشجار الكرز والمساحات لموقف الدراجات.

وتشرح شركة باجارك إنجلز أن "الإسكان الميسور هو تحدٍ معماري بسبب قيود الميزانية الضرورية". "لقد حاولنا تعبئة البناء المعياري بمواد متواضعة لخلق مساحات معيشة سخية في المناطق الحضرية فضلاً عن النطاق السكني. يتم تكديس العناصر الجاهزة بطريقة تسمح لكل وحدة ثانية بمقياس إضافي من ارتفاع الغرفة ، مما يجعل مناطق المطبخ-المعيشة واسعة بشكل غير عادي '.

من خلال تعديل الوحدات برفق ، تفتح مناطق المعيشة أكثر نحو الفناء بينما تنحني الكتلة الخطية بعيدًا عن الشارع لتوسيع الرصيف إلى ساحة عامة ، "تستمر اللعبة. "القيود الاقتصادية غالباً ما تؤدي إلى ندرة - في dortheavej ، تمكنا من خلق قيمة مضافة للفرد والمجتمع".

ويضيف يان هيتل ، رئيس شركة lejerbo copenhagen: "كان طموحنا هو إنشاء شقق بأسعار معقولة من قبل المعماريين الرائدين في العالم". "بالتعاون مع BIG ، نجحنا في إنشاء منازل مستدامة وآمنة وعملية تتناسب مع الأشخاص الذين يعيشون فيها."

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

برأيك العمارة أكثر تمثيلاً لـ

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية