"مزرعة شجر حضرية" المشروع الأول لمجموعة bjarke ingels في أمريكا الجنوبية

كشفت مجموعة (BIG) عن خطط لبناء برج سكني في الإكوادور. المشروع ، وهو الأول لشركة BIG في أمريكا الجنوبية ، يحمل عنوان "IQON" وهو قيد الإنشاء حاليًا في مدينة كيتو. يقع بين المركز الحضري ومتنزه la carolina ، وسوف يرتفع البناء الخرساني إلى ما مجموعه 33 طابقا .

 

 

تصميم BIG للبرج ، الذي سيصبح أطول مبنى في المدينة ، يضم صناديق خرسانية مكدسة. تم تدوير كل من هذه الوحدات لتوفير وجهات النظر ومساحة للتراسات في الهواء الطلق. يتميز كل طابق بشقق تحتوي على تراسات في كل من الواجهتين الشمالية والجنوبية ، وهي لفتة لا تسمح فقط بمشاهدة مناظر سخية ، ولكنها تضمن أيضًا تهوية متقاطعة وشعورًا عامًا بالانفتاح.

 

 

 

 

تم تصميم المبنى على أنه "مزرعة أشجار حضرية" ، ويضم كل تراس نوعًا مختلفًا. ويشرح فريق التصميم قائلاً: "نترك حديقة كارولينا تتسلق إلى المبنى عن طريق زراعة الأشجار والنباتات الأصلية على التراسات: فكلما اقتربت من الحديقة ، كانت الأشجار أطول". "يحتوي الجدار المجوف أسفل كل شرفة على مساحة كافية لاستيعاب جذور كل شجرة.

 

 

 

بمجرد أن تتخطى الأشجار زراعتها (بعد حوالي خمس سنوات) ، يمكن إعادة زرعها في حدائق المدينة. "وبهذه الطريقة ، يصبح المبنى جزءًا من دورة خضراء - من الحديقة إلى المبنى إلى الحديقة" ، يستمر BIG. "يهدف المبنى إلى ضغط تجربة فريدة من نوعها في كيتو في مبنى واحد لإنشاء مجتمع رأسي: حديقة كارولينا تتسلق الطريق وصولًا إلى البنتهاوس".

على مستوى السطح ، توفر التراسات مع حوض سباحة مدمج للمقيمين مكانًا آخر للاسترخاء يطل على المدينة. وفي الوقت نفسه ، في قاعدة البرج ، تخلق سلسلة متتالية من المدرجات المفتوحة ساحة عامة مفتوحة تنشطها مساحات البيع بالتجزئة التي تسمح للناس بالراحة في الظل أو الوصول إلى ردهات المبنى.

 

 

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل كان لدكاترة الجامعة دور في محبتك للعمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية