برج جام (Jaam-Tower)

بالاضافه إلى توفير الحلول المناسبة للمسائل الحضرية والمناخية ، والجمع بسلاسة بين الحجمين الأفقي/الراسي ، يتجنب المشروع كليشيات الأبراج المستطيلة الحديثة ، ويستبدلها بهيكل عائم ومخترق. ويجعل المنحدر الطبيعي لشمال وجنوب طهران هذا المشروع مرئيا من أجزاء مختلفه من المدينة ، ويحوله إلى معلم مميز.

يجلس علي قطعه ارض مساحتها (4.600)m2متاخم لشارع شريباتي ، وهو شريان تاريخي مركزي في طهران يمتد علي طول المحور الشمالي الجنوبي ، ويربط بين منطقه شمالي شمال طهران ، والنسيج التاريخي في وسط المدينة. ان قرب الموقع من الطرق السريعة الهامه في المحورين الشرقي والغربي ، والامام علي والصياد (المحور الشمالي الجنوبي) ، يوفر سهوله الوصول وموقعا مثاليا في المدينة.

 

 

 

 

تتالف من كتلتين: منصة تجاريه أفقيه مع تغطيه بنسبة 80 ٪ في مستويين ، وبرج المكتب العمودي مع تغطيه بنسبه من ~ 25 ٪. يحتوي المجمع علي 7 مستويات لوقوف السيارات تحت الأرض ومطعم علي السطح ومهبط للطائرات.

وبسبب جوار المشروع إلى حديقة الشريعة في الغرب ، والاستفادة من سقف الحجم التجاري كشرفه ، والوفاء بالانظمه الخاصة بالبناء المتعدد الطوابق (مخطط هرمي) ، تم تصميم نظام معياري مع تحويل تدريجي للحجمين الأفقي/العمودي. تم تقسيم شكل مكعب بسيط من أبراج المكاتب الحديثة إلى وحدات قابله للتكرار مصممه مع امتداد 7.6 متر ،بطريقة مثاليه لمختلف المساحات المكتبية/التجارية ومواقف السيارات. ومكدسه وحدات السماح من الحديقة علي مستويات اقل ، وتجنب حجب أشعه الشمس وتدفق الهواء بسبب الشمال.

 

 

 

 

المنصة الافقيه تسمح بالوصول المباشر من الحديقة/الارصفه المجاورة إلى حديقة السطح ، ودمج بصريا الفضاء الأخضر من الحديقة مع المشروع ، وخلق اتصال بين مساحة العمل والمناظر الطبيعية. مع توفير امكانية المستثمرين من التمتع بالمناظر الطبيعية الخضراء.

معلومات المشروع
موقع: طهران, إيران
المساحة: 500,000 قدم مربع – 1,000,000 قدم مربع

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية