إدواردو تريسولدي وإستوديو ستوديو ستوديو يطلقان صورًا لتركيب شبكات سلكية في الرياض

تم تصميمه بواسطة Studio Studio Studio ، وهو مختبر متعدد التخصصات جديد أنشأه Edoardo Tresoldi ، Gharfa هو جناح يقع في الرياض ، المملكة العربية السعودية. يعتبر التثبيت التجريبي جزءًا من مشروع إبداع دريية الإبداعي الذي صممه وأداره استوديو Designlab Experience ومقره دبي.

تم وضع المشروع بجوار موقع التراث العالمي لليونسكو ، في حي الطريف ، "يمهد العلاقة الحميمة بين الإنسان والمناظر الطبيعية والعمارة من خلال إعادة تفسير العلاقة الإنسانية مع النماذج الثقافية". بتكليف من لجنة موسم الدرية ، وتصميم Studio Studio Studio و Edoardo Tresoldi بالتعاون مع المصمم Alberonero ، والموسيقي Max Magaldi ، ومصمم الحديقة Matteo Foschi ، مؤسس Odd Garden Studio ، يقدم Gharfa نوعًا جديدًا من الخبرة في المملكة العربية السعودية .

 

 

من خلال مفهوم مستوحى من الآثار المحلية ، ينضم التدخل متعدد التخصصات إلى نهج Edoardo Tresoldi's Absent Matter ، مع استخدام تقنية الشبكات السلكية الشهيرة. ومع ذلك ، فإن Gharfa هو أول عمل لهندسة معمارية سريعة الزوال للمصمم الذي لا يمزج بصريًا مع السياق ويستخدم الفلين لتكوين كتل. لمرة واحدة ، كان يتخيل هيكلًا يمثل حصنًا معماريًا "يقدم مجرد لمحة عما يحدث داخلها".

يقوم Duna ، وهو تركيب شبه شفاف يعتمد على النسيج بواسطة Alberonero ، بالحوار بطريقة تكميلية مع Gharfa ، يرمز إلى الأفق الأبيض ، رحلة إلى الفراغ. […] داخل الفضاء ، يقوم مقطع فيديو تم إنشاؤه بواسطة Tresoldi بإعادة إطلاق النار وقوتها التجميعية البشرية بطبيعتها. إضافة لمسة من التراث الثقافي العربي التقليدي ، يعتبر استخدام السجاد في تركيب آخر بمثابة نظير لسماء مصنوعة من السحب الاصطناعية ، مما يشير إلى وجود علاقة مجازية بين العالمين التقليدي والعالمي.

 

 

يحدث في فترة التغييرات الرئيسية ، يستخدم التثبيت الخاص بالموقع عناصر مختلفة لإنشاء مسافات يمكن للزوار الاجتماع فيها والراحة والتأمل. في الواقع ، تشبه التجربة الكلية الأداء المسرحي حيث تلتقي التقنية والواقع والوهم. أخيرًا ، "تشكل غرفة تجربة معبرة تحطّم أولاً ثم تستعيد الخط الرفيع بين الخيال الجماعي والصور الفردية والخيال القصصي".

إن التعقيد الناجم عن مشاركة الديكور على الطراز العربي ، والذي يتميز غالبًا بميزات متناظرة وحساسة ، يتسم بالتركيب الأخضر لتريسولدي وماتيو فوتشي ، حيث تتشابك المساحات الخضراء مع المواد الصناعية. […] في السرد الصوتي Mag Magi ، كل مقطع موسيقي مستقل في وقت واحد لكنه مترابط. لا يمكن إلا أن يسمع التكوين في مجملها من وسط الهيكل. وبهذه الطريقة ، يتيح الترتيب المكاني المحدد للتركيب للزوار تجربة "مزيج" الصوت الخاص بهم.

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل كان لدكاترة الجامعة دور في محبتك للعمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية