FMZD يتخيل فندق سانجان ، وهو مشروع يشبه الخيام في شمال شرق إيران

قام Farshad Mehdizadeh Design بتصميم فندق في مدينة ساغان الصغيرة ، كرد فعل مفاهيمي على الافتقار إلى الوظائف السكنية والضيافة في هذه المنطقة المطورة حديثًا في إيران. يتكون المشروع من هيكل منخفض الارتفاع في قطعة أرض مساحتها 50000 متر مربع.

 

 

تقع في شمال شرق إيران ، على الحدود مع أفغانستان ، تحولت التجارة المحلية لساجان ، والتي تعتمد في الأساس على الزراعة وتبادل المنتجات والحرف اليدوية ، فجأة نحو تطوير مصانع الصلب مع الاكتشاف الأخير لمنجم للحديد. بهدف جديد ، تجتذب المدينة عددًا كبيرًا من الزوار. ومع ذلك ، لا تزال وسائل الراحة والإقامة التي تساعد المدينة على التكيف مع هذه التغييرات ، مفقودة. في الواقع ، يذكر المهندس المعماري أنه "على الرغم من أن هذه التطورات كان لها تأثير إيجابي على هذه المدينة ، إلا أنها تعاني من نقص في الوظائف السكنية والضيافة لعدد متزايد من الزوار".

 

 

 

 

في البداية ، تطلب موجز المشروع إنشاء هيكل برجي من 20 طابقًا يتلاءم مع قطعة الأرض التي تبلغ مساحتها 50000 متر مربع بين سانجان والمنطقة الصناعية. بهدف اجتذاب "السياح الصناعيين" ، دعا الموجز إلى هيكل أيقوني ، يوفر الإقامة وغيرها من المرافق. تحدى اقتراح FMZD المهمة واقترح بناء مبنى منخفض يمتزج مع النسيج الحضري للمدينة. كما انحرف نهج الشركة تجاه البرنامج المطلوب عن الوظيفة الأولية ، من أجل "عدم التأثير سلبًا على مصدر دخل السكان المحليين الضعيف".

 

 

 

 

 

يضع الاقتراح مظروفًا ، حيث تشكل الشبكة المنظمة للفراغات المساحة الداخلية. "الفناء المركزي يعمل كواحة ويؤدي كمساحة عامة للفندق". سمح التصميم المستوحى من شكل هياكل الخيمة البدائية التقليدية للمهندسين المعماريين بتخفيض برج الفندق وزيادة مساحة المبنى ليكونوا أكثر دراية وتفاعلًا مع السكان المحليين. يحيط بالمناطق الخارجية المرنة ، يولد المشروع مساحات مناسبة للأسواق المحلية المؤقتة. يتم تنظيم هذه الأنشطة وحمايتها بواسطة ملجأ مثقب مصنوع من الحصير والخشب المحلي.

 

 

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل كان لدكاترة الجامعة دور في محبتك للعمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية