عين طهران ، شارع رأسي صممه فرشاد مهديزاده

صمم استوديو التصميم المعماري الذي يتخذ من طهران مقراً له ، Farshad Mehdizadeh ، "Tehran Tehran، Vertical Street" تصميم واجهة وإعادة تنظيم هيكل قائم يقع في طهران ، إيران.

وصف المشروع من قبل المهندسين المعماريين:

كان ملخص المشروع عبارة عن تصميم للواجهة وإعادة تنظيم هيكل قائم ؛ بالقرب من أحد شوارع التسوق الرئيسية في طهران والتي يطلق عليها شارع شرياتي الذي يربط بازار طهران الكبير في الجنوب بالجزء الثري من طهران في شمال المدينة. حرفيا ، فإن الخلايا الأساسية لشوارع التسوق هي متاجر على جانبين من الشارع تعمل بشكل منفصل ومتصلة عبر الممرات.

 

 

 

تم تصميم الهيكل الحالي ويفترض أن يؤدي كمركز تجاري مع تسعة طوابق للبيع بالتجزئة ؛ ولكن وفقًا لموقعها في الشارع الذي يضم متاجر صغيرة الحجم وتجارة التجزئة ، فإن هذا البرنامج الضخم لن ينجو في هذا السياق بسبب سلوكه المعاكس للتسوق وحجم البرنامج في السياق. في هذا الموقع المحدد ، يعتمد بقاء الهيكل على تفاعل واتصال الأشخاص بواجهات المتجر مباشرةً. هذه هي الطريقة التي يحتاج إليها الهيكل في شارع شريعتي.

 

 

 

 

يحتاج توفير هذا الاتصال إلى فكرة ومنظمة جديدة تعمل على تغيير أداء الهيكل من مركز تجاري مكتظ إلى شارع عمودي. الواجهة الرئيسية للمبنى مفتوحة للأماكن العامة ، وتسمح للممر أن ينمو ليصبح هياكل لرفع التفاعلات والأنشطة العامة إلى جميع مستوياتها. الآن يستجيب الهيكل للتفاعلات في المدينة ويعمل كجزء من حركة المرور في الشوارع والنمو العمودي للممر مع المتاجر الصغيرة وتجارة التجزئة.

 

 

 

 

تأثرت هذه الفكرة ونظمتها في عروض التسوق في الشوارع والفعاليات والتنظيمات التي ترحب بالناس وتسمح لهم بالخروج عبر شارع عمودي إلى أعلى الهيكل الذي أنهى حديقة مع إطلالة رائعة على المدينة. إلى قسمين داخليين (المتاجر) والأجزاء الخارجية (المساحة العامة الرأسية).

 

 

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل كان لدكاترة الجامعة دور في محبتك للعمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية