يتميز منزل نيندو المكون من عائلتين في طوكيو بالدرج الوظيفي العملاق

استخدم استوديو التصميم الياباني نيندو درجًا عملاقًا عملاقًا يمر عبر واجهة هذا المنزل المكون من عائلتين في طوكيو ، اليابان.

يسمى بيت الدرج ، وهو عبارة عن هيكل "يشبه السلالم" لتجنب انفصال المنزلين تمامًا في الأعلى والأسفل ، والذي تم تصميمه في الفناء الجنوبي.



يستمر الدرج صعودًا في المبنى ويخترق الطوابق من الأول إلى الثالث.

يقع المنزل في منطقة سكنية هادئة في طوكيو. مع تضغط المنازل والمباني السكنية الأخرى حول الموقع ، دفع نيندو الحجم المعماري إلى الشمال للاستمتاع بضوء النهار والتهوية وخضرة الفناء في بيئة المعيشة باستخدام واجهة جنوبية كبيرة من الزجاج.

 



جعلت خطة التخطيط من الممكن الحفاظ على شجرة البرسيمون الموجودة المحبوبة من قبل الأجيال السابقة. نظر الاستوديو في الصعوبات المحتملة للصعود والنزول على الدرج للزوجين الأكبر سنا ، لذلك تم ترتيب الغرف في الطابق الأول.

قال نيندو: "القطط الثمانية التي تعيش مع الزوجين الأكبر سنا تتجول بحرية في الداخل والخارج ، وتشجع الأم على الاستمتاع بهوايتها في البستنة بحرية أكبر".

 



واضاف المكتب "الزوجان الاصغران وطفلهما يقيمان في الطابقين الثاني والثالث".

الدرج محاط بعناصر وظيفية ، مثل الحمامات وسلالم للاستخدام الفعلي ، حيث يأخذ الجزء العلوي شكل دفيئة شبه خارجية مع خضرة وفيرة بالإضافة إلى جثم مشمس للقطط للاستمتاع بالتسلق .

 

 

وهكذا ، فإن الدرج والخضرة يربطان الطوابق العلوية والسفلية برفق على طول خط قطري ، مما يخلق مساحة حيث يمكن للأجيال الثلاثة أن ترتاح في حضورها الخفي.

"لا يربط الدرج من الداخل فقط إلى الفناء ، أو يربط منزلًا بآخر ، بل يهدف هذا الهيكل إلى التوسع أكثر للانضمام إلى الضواحي والمدينة - ربط الطريق الذي يمتد جنوبًا على مستوى الأرض ، وإلى كوة أضاف الاستوديو ".

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية