مظلة مموجة وشفافة إلى أرض معرض Veronafiere التجاري في إيطاليا

أضافت شركة Maffeis Engineering الهندسية متعددة التخصصات مظلة مموجة وشفافة إلى الجانب الجنوبي من أرض معرض Veronafiere التجاري ، وهي شركة عالمية رائدة في قطاع الزراعة والأغذية الزراعية ، وتستضيف 45٪ من المعارض التجارية الإيطالية في مجالين.

تم تسمية المشروع باسم New Entrance Re Teodorico ، حيث يخلق المشروع جوًا ديناميكيًا لزوار المعرض التجاري ، ويمكن رؤية شكله المتموج من بعيد ويميز موقع المشروع.

يتكون المشروع من هيكل سقف صلب ومخطط على شكل حرف L ويمتد على مساحة 6،750 متر مربع. يعتمد التصميم على دمج مفهومي الحجاب المتموج والسطح العضوي.

 

 

 

تم إنشاء التأثير المتموج بنقاط عالية ومنخفضة في الهيكل ، وهي مطلوبة للتصريف. شكلت الشركة هذا الشكل العضوي باستخدام نمط Voronoi الذي يبرز التنوع كتأثير بصري.

تم تكرار وحدات الماكرو مع كل نقطة منخفضة عدة مرات لتسهيل التصنيع وتخفيف التكلفة ولكن من الجانب المرئي ، هذا غير ملحوظ. التكرار هو تأثير رئيسي في الهيكل ، ولكن بالنسبة للعين المراقب ، لا يمكن للمرء فهم هذا التكرار بسبب مجموعة مختلفة من الأعمدة.

السقف محمل على أعمدة فولاذية بارتفاع 17 مترًا مصممة لتمثيل الأشجار في الغابة بأعمدة علوية مدببة. في الجزء العلوي من الأعمدة مشروع أعضاء قطري لدعم السقف ، وتقليد فروع الأشجار.

تقع الأعمدة أسفل النقطة المنخفضة للمظلة ويحدث تصريف نهر فورونوي من خلال قلب الأعمدة إلى الأرض.

 



تم طلاء الأعمدة الفولاذية بألوان بنية مختلفة من Pantone لتشبه تأثير التواجد في الغابة ، مع ألوان أكثر إشراقًا عند المدخل وألوانًا أغمق قليلاً أثناء تحركك إلى أسفل بلازا.

بالنسبة للظلال الثلاثة المختلفة للمظلة من ETFE المخرم في تكوين من طبقتين ، تم استخدامهما للتأكيد على التمايز بين الهياكل الكلية.

قال Maffeis Engineering: "تمثل وسائد ETFE حجابًا متموجًا من الأعلى ومن الأسفل يمثل أوراق الأشجار".

"تم تحليل خيارات التظليل المختلفة باستخدام أداة التحليل البيئي لإنشاء منطقة مريحة في الشتاء والصيف للزوار. الراحة في الهواء الطلق معقدة لتقييمها."

 



"على عكس ما يحدث في البيئة الداخلية ، يتعرض الأشخاص للعديد من المتغيرات عند قضاء الوقت في الهواء الطلق."

وأضافت الشركة "هذه المتغيرات يصعب التنبؤ بها والتحكم فيها دون تحويل المساحة الخارجية إلى منطقة داخلية".

تحت السقف ، يتم التحكم في الضوء من خلال تحديد كمية الوسائد المظلمة والخفيفة. كما تأثر انتقال الضوء الضروري بالإضافة إلى اكتساب الحرارة على الأرض خلال موسم المعارض من قبل ETFE. تحتوي المظلة الشفافة على متوسط درجة حرارة مشعة أعلى قليلاً من درجة حرارة المصباح الجاف.

 



كما أوضحت الشركة ، يزن هيكل المظلة بالكامل 495 طنًا من الفولاذ الكربوني الملحوم في الموقع لأسباب هيكلية وتكلفة. تم رفع وحدات الماكرو على أشجار العمود عبر رافعات متحركة ثم تم لحامها مع بعضها البعض. لا يوجد اتصال مغلق في المشروع.

وتابع الاستوديو: "كان الهدف الرئيسي هو إظهار هيكل فولاذي عالي المستوى يتحكم فيه التصميم الحسابي في جميع المراحل من التصميم إلى التحليل وتفاصيل البناء".

 

 



يتم إنشاء نمط Voronoi باستخدام برنامج Grasshopper في Rhino3D من خلال مجموعة من النقاط المحددة. بدأت العملية أولاً بتحديد نقاط الإدراج المثلى للأعمدة على شكل شجرة تحليل هيكلي شامل. بعد ذلك ، تم إنشاء مجموعة من النقاط حول العمود لإنشاء كتلة شكل الشجرة للوحات وحدة Voronoi.

ثم تم إسقاط التغطية بالفسيفساء 2D Voronoi على سطح الحجاب المتموج. يتم التحكم في المشروع بواسطة نموذج Grasshopper لإجراء تحليلات FEM.

يعتبر New Entrance Re Teodorico مجرد بداية لما يمكن أن يصبح مخططًا رئيسيًا جديدًا لـ Voronoi ، ويمكن تمديده ليشمل منطقة Veronafiere بأكملها.

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية