ألبر ديرينبوجاز يكشف عن خطط مساحة عمل مرنة في اسطنبول

كشف استديو Salon Alper Derinbogaz للهندسة المعمارية ومقره اسطنبول وبرلين عن خطط لمساحة عمل مرنة ومرنة بعد الوباء في حرم Yıldız Teknopark الجامعي في إسطنبول ، تركيا.

يُطلق عليه اسم Ecotone ، ويشكل مجمع المكاتب حوافًا مستديرة وزجاجًا من الأرض إلى السقف ، مع الحفاظ على الانتقال السلس بين المساحات.

تتميز المكاتب بمساحات مكتبية مرنة مع أعمدة رفيعة تضمن تدابير التباعد المادي.

 



قال Salon Alper Derinbogaz: "Ecotone ، من الناحية الجغرافية ، منطقة انتقال بين مجتمعين بيولوجيين ، تعطي اسمها لهذا المشروع ، فيما يتعلق بكل من حالة الموقع وبرنامج المساحات".

تم التخطيط لبناء مجمع المكاتب الذي تبلغ مساحته 1830 مترًا مربعًا في حرم Yıldız Teknopark الجامعي ، وهو حرم جامعة Yıldız Technical University والمخصص لإثارة الابتكار والتطوير التكنولوجي.

 



يقع مجمع المكاتب الجديد بين مبنيين ، أكاديمية النسيج ومجمع تعليمي ، وسيشمل برنامج المكاتب الجديدة التعليم ، ومساحة العمل المشتركة المرنة ، ومناطق الاجتماعات.

نظرًا لكونه استجابة لوباء فيروس كورونا ، فقد تم تعزيز المجمع باعتباره عملًا مرنًا وتعلمًا كجسر بين التعليم والصناعة.

وأضاف المكتب: "تتطور Ecotone خلال جائحة فيروس كورونا العالمي ، وتقترح نموذجًا جديدًا لهندسة المكاتب المقاومة للأوبئة والمستدامة ، مع تكامل المناطق الخارجية ، والزراعة ، ومناطق المكاتب المحمية ولكنها مرنة".

 



"يهدف المشروع إلى تطوير بيئة مكتبية أفضل تعطي الأولوية للنظافة والمناطق الآمنة للعمل الفردي والجماعي."

بفضل أصابع الهواء الطلق في المبنى ، تنتج المساحات الداخلية تهوية داخلية خاصة بها ومساحة عمل مريحة حراريًا ، أي التي تعتمد على الطقس ، ويمكن استخدامها كمناطق اجتماعات غير رسمية أو مناطق نقاش.

ترتبط الوحدات بحدائق منور ، والتي توصف بأنها "غرف خارجية" ، في حين أن استخدام الزراعة يجلب اللون الأخضر داخل المبنى. اعتمادًا على استراتيجية التهوية الطبيعية ، توفر التهوية الطبيعية تدفقات هواء صافية في جميع أنحاء المساحات الداخلية.

 

 

أوضح الاستوديو أن "المساحة الهجينة تهدف إلى إثراء بيئة الجامعة مع تعريف الطلاب بعالم العمل الأكثر عملية".

"شغل المساحة بين مبنيين قائمين ، والانفتاح وخفة واستمرارية الطبيعة في جميع أنحاء الموقع تشكل اعتبارات رئيسية في التصميم."

يستخدم المبنى تدفئة وتبريد حراري أرضي سلبي ، بينما يمر الماء لكل من الصرف والتبريد عبر الأعمدة الأنبوبية ، متصلاً من السماء إلى الأرض.

يرتفع المبنى على قاعدة سميكة حيث يتم إخفاء جميع الأنابيب والترتيبات الميكانيكية. يعتبر السقف والبلاط من العناصر الرئيسية للتصميم حيث يوفران بنية بسيطة وخفيفة وسلسة.

 



وأضافت الشركة: "نظرًا لأن الموقع لا يسمح بالأساسات ، يجب أن يكون الهيكل ذاتي الدعم ؛ ولتحقيق ذلك تتوسع الأعمدة الرقيقة عند وصلات الأرض والسقف لدعم الأحمال الجانبية".

"ربما بالإيماء إلى كوخ Laugier's Primitive Hut ، يتكون التصميم من ترتيب عمود بسيط مع وضع السقف في الأعلى ، مع مراعاة موقعه في منطقة مخاطر الرياح الشديدة والزلازل."

سيتم بناء مجمع المكاتب بإطار رئيسي فولاذي وإطارات فرعية خشبية ، مغطاة بالخشب الرقائقي مع وصلات فولاذية.

 



ستستخدم الأعمدة الأنبوبية ، التي تبدو سلسة في التصميم ، تقنية تصنيع مبتكرة مماثلة لتلك المستخدمة في تصميم خزان الوقود ، وربما تستخدم لأول مرة في الهندسة المعمارية.

تتسرب الأعمدة النحيلة ، التي تذكرنا بالصواعد أو الهوابط ، إلى السقف ، الذي يختلف ارتفاعه عبر الحرم الجامعي ، ويبدو أنه يذوب من السماء إلى الأرض.

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية