BIG ، يصمم حرم جامعي في تشونغتشينغ ، الصين

كشفت BIG النقاب عن تصميمها لـ AI CITY ، المنزل المستقبلي لمجموعة Terminus ، مزود الخدمة الذكية. تم تخيله كمركز جديد للابتكار في الصين ، سيتم تخصيص المشروع لـ "الذكاء الاصطناعي ، والروبوتات ، والشبكات ، والبيانات الضخمة". يقع المشروع في تشونغتشينغ ، في جنوب غرب الصين ، والمعروف باسم "المدينة الجبلية" ، منطقة التنمية الصناعية Chongqing Hi-Tech.

 

 

سيضم الحرم الجامعي عالي التقنية AI CITY المقر الرئيسي لمزود الخدمات الذكية الرائد عالميًا والذي يشكل الجيل التالي من التكنولوجيا والمدن ، مجموعة Terminus. تتكون المرحلة الأولى من الخطة الرئيسية من 75000 متر مربع من Cloud Valley ، "تم تصورها كمقطعتين على طول شارع Xinzhou وشارع Gaoxin يحاكي كل منهما الأضداد". في الواقع ، يستلهم اقتراح BIG الإلهام من المناظر الطبيعية المحيطة.

 

 

في AI CITY ، يُنظر إلى Cloud Valley كمدينة يزدهر فيها الناس والتكنولوجيا والطبيعة معًا - مع مساحات مصممة لجميع أنواع الحياة: الحياة البشرية والحياة النباتية والحياة الحيوانية وحتى الحياة الاصطناعية. - Bjarke Ingels ، المؤسس والمدير الإبداعي لمجموعة BIG-Bjarke Ingels.

"هناك الجبل ، الذي يشكل معلمًا بارزًا في المنطقة يوفر مأوى لشبكة محمية من الأفنية المليئة بالمناسبات العامة. ثم هناك الوادي ، الذي يوفر أكبر أسطح منازل خضراء يمكن الوصول إليها للجمهور في الصين للمناسبات في الهواء الطلق ". مفتوح للجمهور تحت السطح ، والحي مدعو إلى المبنى.

 

أحد أهم المكونات ، يسمح سطح السطح لوفرة الطبيعة بالتعايش مع برامج المكتب ، بالإضافة إلى "تجسيد التعايش البيئي المتماسك بين الإنسان والطبيعة والمناخ والتكنولوجيا". في الواقع ، يتحول السقف الأخضر إلى أكبر شاشة رقمية في الصين ليلاً. علاوة على ذلك ، يمكن الوصول إلى الحديقة المورقة على السطح من الفناء المركزي بشكل أساسي. بواجهة أكثر شفافية من المعتاد ، تحمي الامتدادات الإضافية للأسطح الواجهات والأماكن العامة الخارجية من أشعة الشمس والأمطار الغزيرة.

 

 

 

من خلال تعزيز شركات التكنولوجيا التي تهدف إلى النهوض بمستقبل الذكاء الاصطناعي والروبوتات ، ستبني AI CITY أسس تنمية مستدامة جديدة ، حيث ستتم إزالة الحواجز بين الطبيعة والمباني والذكاء الاصطناعي. ستستضيف الساحات الخضراء الواسعة ذات الضوء الطبيعي والتهوية أنشطة عامة محددة ، بينما ستقام الأحداث الرياضية والمعارض الفنية ومعارض المنتجات في المنتزه التكنولوجي المنتشر بين المباني. من ناحية أخرى ، ستدعو المساحات التي تم إنشاؤها حديثًا ، بما في ذلك مساحات العرض والأسواق والمقاهي ، الجمهور للانضمام تحت السقف. "في جميع أنحاء مدينة AI ، ستحدد الدراجات الإلكترونية والمركبات الآلية والسيارات ذاتية القيادة نظام تنقل ذكي جديدًا".

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية