OMA تكمل مقر Tencent Beijing بحجم عائم مربع الشكل في بكين

أكملت OMA مبنى إداري لإيواء الآلاف من موظفي Tencent ، ويقع المبنى الجديد على حافة Zhonguancun Software Park ، شمال وسط بكين ، الصين.

تم تسمية المشروع بمقر Tencent في بكين ، وكان بقيادة المشروع Rem Koolhaas و David Gianotten لخدمة المقر الرئيسي الجديد لشركة Tencent. تم تصميم المبنى كمبنى مكون من سبعة طوابق ، ويتميز بزوايا عملاقة مقطوعة "لتعويض خمول الحجم المربع".

 

 


صرح OMA أنه "بدلاً من البحث عن ارتفاعات شاهقة لاستضافة التوسع في القوة العاملة الرقمية ، صممت OMA حجمًا عائمًا مربع الشكل من 7 طوابق فقط تمتد أفقيًا ، مع مخطط أرضية كبير بشكل استثنائي يبلغ 180 × 180 مترًا."

كما يسلط OMA الضوء ، يوصف المبنى بأنه "مدينة عمودية صغيرة ، مقسمة إلى 9 أرباع مع كل مركز خاص به يمكن أن يعمل بشكل مستقل."

يحتوي المبنى على شبكة من "الشوارع" المتقاطعة لربط جميع النوى وفي نفس الوقت توفر التسلسل الهرمي والوضوح. في التصميمات الداخلية ، قسمت OMA كل مخطط طابق إلى مناطق بها برامج متنوعة - العمل والتعليم واللعب - ومجموعة متنوعة من أنواع المساحات لهذه الأغراض المختلفة.

 

 

 

قال OMA "الاتصالات المرئية بين المناطق تخلق وعيًا بالأنشطة التي تجري في جميع أنحاء الحرم الجامعي".

"خارج شبكة من الممرات تربط بشكل فعال الأرباع ، تتخللها فسيفساء من المساحات الخضراء لجميع أنواع الأنشطة الخارجية."

 

 

 



وأضاف المكتب: "في وسط الحرم الجامعي ، تم حفر مناشير مثلثة الشكل ، مما أدى إلى إنشاء ساحات تجلب التنوع وضوء النهار والتهوية والطبيعة إلى الداخل".

عند المحيط تنخفض صفيحة الأرضية لتشكل حلقة طرفية غير رسمية ذات مساحات مشتركة. لتعويض خمول الحجم المربع ، يتم قطع زوايا المبنى ، وتحديد المداخل ، ويكون الطابق العلوي بمثابة ارتداد مما يخلق بانوراما خارجية واسعة.

 

 

 

 

وفقًا لـ OMA ، فإن المقر الرئيسي لـ Tencent هو مدينة تقع في مبنى فريد - يسمح الحرم الجامعي بمعالجة فريدة غير ممكنة ضمن حدود المكاتب التقليدية النموذجية وليست فعالة في بيئة حضرية متفرقة.

تظهر مساحة جديدة تحتفل بـ Bürolandschaft اللامتناهي على ما يبدو بلحظات من الراحة والمفاجأة.

 

 

 

 

يتم ترتيب المساحات الخارجية على مستوى السطح حيث يكون حجم مستوى السطح متوقفًا عن الأحجام الرئيسية ، ويشتمل على شرفة خضراء كبيرة.

لتصميم الديكورات الداخلية ، عملت OMA مع Woods Bagot في المشروع. ومع ذلك ، لم يتم الكشف عن صور التصميمات الداخلية.

لتصميم المناظر الطبيعية ، تعاونت OMA مع Inside Outside و Maya Lin Studio و Margie Ruddick Landscape.

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية