غلاف خرساني مطوي يلف مصنع إنتاج القهوة من قبل Giorgi Khmaladze Architects في تبليسي

قام Giorgi Khmaladze Architects في تبليسي بتصميم مصنع لإنتاج القهوة بمكاتبه وتذوق القهوة ومناطق معرض القهوة الصغيرة التي تغلف البرنامج بأكمله في قشرة خرسانية مطوية في تبليسي ، جورجيا.

تم تسمية مصنع إنتاج القهوة ، من خلال المصنع الجديد ، أراد المهندسون المعماريون تجنب ظهور المصنع التقليدي وإنشاء شيء يتم بناؤه حول البرنامج نفسه.

يغطي المبنى الجديد مساحة 9300 متر مربع ، ويقع على طريق سريع يربط المدينة بالمطار ، والموقع محاط بالحقول وأشجار الصنوبر.

 

على الرغم من عدم وجود فتحات للنوافذ على واجهته الخارجية ، إلا أن المبنى المصمم على شكل حرف L يتكون من مناور كبيرة ونوافذ كبيرة تطل على الفناء الداخلي.

سطح المبنى مغطى بالخضرة الشاسعة حيث توجد فتحات عرضية على شكل ردهات وتراسات ومناور تجلب الضوء الطبيعي إلى الداخل.

قال المهندسون المعماريون: "هذا يقلل من تأثير أثر البناء الكبير الذي يمكن رؤيته من الطائرات وهي تقلع وتهبط بجوار الموقع".

في التصميمات الداخلية ، رتب الاستوديو جميع البرامج في مساحة متواصلة دون عائق ، مع وجود حواجز زجاجية كحدود بينهما.

 



"من الطريق السريع ، المبنى عبارة عن حجم مطوي خرساني متجانس بدون فتحات مرئية تحدد برامجه ، على الجانب الخلفي يفتح باتجاه غابة الصنوبر ،" أضاف Giorgi Khmaladze Architects.

"من الأعلى ، يندمج في المناطق المحيطة بالسقف الأخضر الواسع ، حيث توجد فتحات عرضية على شكل ردهات وتراسات ومناور تجلب الضوء الطبيعي إلى الداخل."

تحتوي التصميمات الداخلية أيضًا على سلالم تشبه المدرج ترحب بزوارها بالمناطق الخضراء. خلق الاستوديو مناظر طبيعية متواصلة صغيرة الحجم في جميع أنحاء المبنى.

 

 

استخدم المهندسون المعماريون الهيكل الخرساني مع لوح الوافل ذو الاتجاه الواحد الذي يمتد حتى 16 مترًا لإنشاء مساحات كبيرة بدون عوائق. يتم تعليق ألواح الأرضية الفولاذية من بلاطة السقف على مستويات مختلفة باستخدام قضبان فولاذية.

قام المهندسون المعماريون بصب الخرسانة في الموقع للحصول على واجهة مطوية متقادمة ، والتي تم صبها كجدار مزدوج مع طبقة عازلة بينهما.

تابع Giorgi Khmaladze Architects: "نظرًا للموقع البارز ، تطلبت المدينة مبنى يهرب من مظهر المصنع المعتاد ، وكان هدف العميل هو إنشاء هوية مرئية قوية للعلامة التجارية للقهوة التي تم إنشاؤها حديثًا".

 

 



"تطلب البرنامج مساحات تناسب كلاً من مصنع إنتاج البن بمرافقه ومساحات المكاتب التي ستوفر مجموعة متنوعة من ترتيبات أماكن العمل والاجتماعات ومناطق التواصل الاجتماعي ، في الداخل والخارج على حد سواء."

وأضاف Giorgi Khmaladze Architects "بالإضافة إلى المناطق العامة التي ستشمل مقهى تذوق القهوة مع معارض قهوة صغيرة".

يظل المبنى مرتفعًا عند الضرورة ليلائم معدات الإنتاج ويخفض قدر الإمكان. وينطبق الشيء نفسه على المكتب ، حيث يلتف هيكل المبنى حول أماكن العمل والاجتماعات والراحة المرتبة على طوابق معلقة على مستويات مختلفة.

 

 

 



توفر الأفنية الثلاثة آبار إنارة والعديد من المناور إضاءة طبيعية للعمل والمساحات المشتركة أدناه. تمتلئ كل ردهات في الهواء الطلق بالنباتات لتشكيل مساحات خضراء صغيرة في الهواء الطلق يمكن رؤيتها مباشرة من جميع المناطق الداخلية.

من الطريق السريع ، تعتبر الكتلة المتجانسة التي لا توجد بها فتحات مرئية تتكيف مع منحدر الموقع موضعًا للفضول. بينما جميع المساحات الداخلية موجهة ومفتوحة باتجاه الحديقة الخضراء الواقعة على الجانب الخلفي والسماء عن طريق تراسين يشكلان جزءًا من السطح الأخضر.

تطوى الواجهة الخرسانية بالكامل لإنتاج هندسة منحنية مزدوجة. يتغير مظهره خلال اليوم ، بعد حركة الشمس مما ينتج عنه تفاعل بين الضوء والظلال.

 

 

 

يتكون المدخل المركزي من فجوة ضيقة ناتجة عن قشرة خرسانية مرفوعة تؤدي إلى ردهة رئيسية كبيرة تقع بين الصالة الخضراء.

تستقبل المنصات متعددة المستويات لمعارض القهوة والصالات الزوار على طول الدرج والمنحدرات المؤدية إلى مقهى تذوق القهوة والمساحات المكتبية.

يستخدم مستوى المبنى تحت الأرض بشكل أساسي لمواقف السيارات الداخلية والتخزين والمرافق المختلفة.

 

 

 

 

يعمل السقف الأخضر الذي تبلغ مساحته 3680 مترًا مربعًا كحاجز حراري إضافي لعزل السقف.

يهدف السطح إلى زراعة النباتات الموجودة حول الموقع مع الأعشاب والنباتات البرية ، لتندمج مع السياق وتتطلب صيانة أقل.

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية