تصميمات UNStudio بأنابيب معدنية مبثوقة لماركة الهواتف المحمولة OPPO .

أكملت UNStudio متجرًا رئيسيًا لعلامة تجارية للهاتف المحمول OPPO في قوانغتشو ، الصين ، واجهة المتجر مصنوعة من سلسلة من الأنابيب المعدنية المبثوقة التي تم استخدامها كوحدة رئيسية ومستوحاة من الخيزران - فهي مصدر مهم للغذاء ، الملابس والإسكان والنقل للأشخاص في قوانغتشو في العصور القديمة. تم الانتهاء من المتجر الذي أطلق عليه اسم Guangzhou OPPO للعلامة التجارية OPPO ، إحدى العلامات التجارية الرائدة للهواتف المحمولة في الصين وواحدة من الشركات المصنعة والمبتكرة للأجهزة الذكية الرائدة في العالم. تماشياً مع تحرك OPPO المستقبلي لترقية علامتها التجارية ، تم تكليف مكاتب UNStudio في شنغهاي وهونغ كونغ بتقديم تجربة عملاء جديدة تبدأ من الواجهات الخارجية للمحلات التجارية إلى المساحات الداخلية للبيع بالتجزئة.

 

 

بالنسبة لـ OPPO كعلامة تجارية ، تعكس المتاجر هوية جديدة للشركة في هذه المدن المزدهرة ؛ علامة تجارية مرئية تتجاوز المنتجات وتوسع معنى "تجربة OPPO". قال بن فان بيركل ، المؤسس: "ما نجده مثيرًا للاهتمام بشكل خاص حول هذه المشاريع الخاصة الأصغر حجمًا هو أنه يمكنك أولاً التحقق من منتجات العميل ، وجماليات التصميم والتكنولوجيا الخاصة بهم ، واكتشاف طرق لإعادة تفسير هذه الصفات في حرفة الهندسة المعمارية". ومدير UNStudio. "هذا ما فعلناه في UNStudio Asia لـ OPPO. لقد أعدنا صياغة جماليات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم في الواجهة والأثاث والتشطيبات."

 

 

يقع متجر OPPO Guangzhou Super Flagship Store الذي تبلغ مساحته 606 أمتار مربعة في Zhengjia Plaza في منطقة Tianhe في Guangzhou. بالنسبة لـ OPPO ، كان من الضروري أن يعكس تصميم المتجر فلسفة العلامة التجارية ، مع التوافق مع روح التصميم الحالية للشركة. على هذا النحو ، كان لابد من إنشاء تجربة علامة تجارية كاملة للعملاء تم تصميمها بشكل كبير خصيصًا لـ OPPO "، قال UNStudio. كان الهدف من المشروع هو إنشاء تصميم يصبح جزءًا لا يتجزأ ومعروفًا من العلامة التجارية الشاملة لـ OPPO وتجربة قيمة سيرغب عملاء OPPO في التعامل معها والعودة إليها.

 

 

عند دخولهم إلى المتجر ، يتم الترحيب بعملاء OPPO ، سواء الحاليين أو الجدد ، في مكان يمكنهم من خلاله التعرف على منتجات OPPO وإثارة حماسهم لها. "قوانغتشو مزيج رائع من مدينة تاريخية وحديثة ، تطل على المستقبل ،" قال UNStudio. "يتمثل التحدي المتمثل في تصميم متجر OPPO في هذه المدينة في تطوير رد فعل سياقي واستراتيجية تحترم صفات المدينة ، بينما تمثل أيضًا قيم علامة OPPO التجارية."

 

 

مع الطموح لإنشاء مساحة تجمع تطمس الحدود بين الفضاء العام والتجارة لعملاء OPPO ، قدم UNStudio مفهوم "Urban Park". يخلق هذا المفهوم بيئة شاملة تلبي الاحتياجات السلوكية لمختلف الأشخاص الذين يزورون المتجر. بالنسبة للديكورات الداخلية ، أنشأت UNStudio بيئة تفاعلية "بلا حدود" ، حيث تقود الطرق المتعرجة الزائرين عبر مجموعة من "مناطق العرض" ، وبالتالي إنشاء إيقاعات مختلفة للحركة والسماح للعملاء بالتصفح ، وأخذ وقتهم ، والإيقاف المؤقت وتجربة المنتجات داخل المتجر. وأضاف الاستوديو: "يتم التعامل مع تصميم المتجر الرئيسي في Guangzhou OPPO من خلال التركيز الشديد على الحرفية ، جنبًا إلى جنب مع خيارات المواد التي تضيف لمسة معاصرة إلى العمارة العامية للمدينة".

 

 

 

يقع على طول الطريق الرئيسي ، وكان تصميم الواجهة ضروريًا لتزويد المتجر بهوية بصرية جريئة ومعروفة. استخدم الاستوديو "مكون أنبوب مقذوف شرائح" ، والذي تم اختياره ليكون الوحدة الرئيسية. هذا الأنبوب المعدني هو أيضًا تفسير ثلاثي الأبعاد لـ "O" في OPPO. ينتج عن هذا التحول في الأبعاد أنبوب أسطواني ، يُضاف إليه قطع من أجل الحصول على أسطوانة مقطوعة. يتكرر هذا الشكل الأسطواني بأطوال وانحناءات متفاوتة في جميع أنحاء الواجهة ، مما يؤدي إلى إنشاء مرجع لكل من العلامة التجارية والتكنولوجيا.

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية