يكمل Valode & Pistre المساكن بشرفات مثلثة وبارزة في فرنسا

أكملت شركة الهندسة المعمارية الفرنسية Valode & Pistre مسكنًا جديدًا به شرفات مثلثة وبارزة في Castelnau-le-Lez ، فرنسا. يقع المجمع الجديد المسمى برادو كونكورد ، الذي تبلغ مساحته 28000 متر مربع في مدينة كاستيلناو لو ليز ، وهي بلدة تقع بالقرب من مونبلييه في جنوب فرنسا وتتمتع بمناخ متوسطي معتدل للغاية. يشمل برنامج المشروع الإقامة - الخاصة ، والاجتماعية ، والطلابية ، والمتاجر ، والمكاتب ، ودور المسنين ، والمرافق التعليمية التي تم تشكيلها حول حديقة داخلية. يحتوي المشروع على 336 شقة ، بما في ذلك 162 غرفة طلابية - منها 143 شقة مملوكة ملكية خاصة ، بالإضافة إلى 522 موقف سيارات خاص وعام.

يجمع مشروع تطوير برادو كونكورد الجديد على حافة نهر ليز وعند مدخل المدينة بين السكن الجماعي والمرافق المدرسية والمحلات التجارية في جزيرة حضرية شاسعة تحيط بحديقة على شكل وادي. تمنح بنية السكن بشكل منهجي فخر المكان للامتدادات الخارجية للمساكن حتى يتمكن السكان من الاستفادة القصوى من مزايا المناخ. تزيد الغرفة الخارجية الأصلية من قابلية السكن لكل مسكن ، وهي مساحة معيشة حيث يكون لكل فرد شجرته الخاصة التي توفر الظل في أوقات الوجبات.

 

 

لتحقيق هذا الهدف ، يستغل المشروع مفهومًا مبتكرًا لشرفة كبيرة تأخذ هندستها المثلثية ذات المقطع العرضي المتغير الجهود من خلال الكابول بما يتماشى مع حاوية الشجرة المدمجة في الجزء الأكثر سمكًا. قال Valode & Pistre: "يتم تعويض هذا المكون الخرساني الجاهز عالي الأداء بشكل منتظم بين الطوابق للسماح بالهواء الكافي لتنمو كل شجرة".

 

 

تتجاوز مزايا هذه الشرفات استخدامها العملي ؛ اللعب بين إزاحاتها وانعكاساتها ومزيج من المنشور الثلاثي الذي يطفو فوق الآخر يجلب الحركة والخفة إلى الواجهة مثل رحلة الطيور.

 

 

تسمح المصاطب ذات المقطع العرضي المتغير بزراعة الشجرة في متر واحد من الأرض تقريبًا. زرعت على ارتفاع 3 أمتار ، وتنمو إلى 6 أمتار. سيتم ترتيبها على حافة الجزيرة التي تواجه الجانب المشمس.

 

 

 

أنواع الأشجار هي Laurus nobilis - Bay tree. الشجرة مثيرة للاهتمام بشكل خاص بالنظر إلى أوراقها الصلبة. تظل خضراء طوال العام ، وتشكل حاجزًا مثاليًا ، وأزهارها معطرة وأوراقها صالحة للأكل وتستخدم في الطبخ.

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية