يكشف استوديو Heatherwick عن تصميم أبراج سكنية جديدة في فانكوفر

كشفت شركة Heatherwick Studio للمصمم البريطاني توماس هيذرويك النقاب عن تصميم لزوج من الأبراج السكنية في فانكوفر ، وبمجرد اكتماله ، سيكون أول مشروع شاهق للاستوديو في كندا. لا يزال المشروع في مرحلة التصميم المبكرة ، ولكن تم تقديم الخطط إلى مدينة فانكوفر في أواخر ديسمبر 2020. على الرغم من عدم الكشف عن المعلومات التفصيلية حول المشروع حتى الآن ، فقد تم تكليف المشروع من قبل شركة العقارات ومقرها فانكوفر Bosa Properties وشركة Kingswood Properties في المملكة المتحدة في شراكة.

 

تتميز بشكل رشيق ومتميز بشرائط عمودية في جميع أنحاء الأبراج ، تضيق الطوابق الستة الأولى من الأبراج مثل شكل الشريط ويوضع البرنامج السكني في الطوابق العليا من المباني. قال هيذرويك ستوديو: "يهدف المفهوم إلى جلب مستوى جديد من التميز العالمي في التصميم إلى فانكوفر ، حيث يضم برجين رشيقتين ومليئين بالضوء وساحة على مستوى الأرض يمكن الوصول إليها للجمهور للمشاركة المجتمعية".

 

 

على المستوى الأرضي ، ستكون هناك وظائف البيع بالتجزئة التي ستخدم المجتمع المحلي ، والتي ستكون متاحة للجمهور. يُفهم من التصورات أن مادة الشرائط الرأسية ستكون مصنوعة من الخشب الذي سيستمر في شكل سائل باتجاه الأعلى.

 

 

يستمر الشكل المتعرج للشرفات في المساحات الداخلية ويمكن رؤيته من ساحة مستوى الأرض. كما سيتم زرع حدائق في التراسات في الطوابق الستة الأولى. الطوابق العليا ، التي تصل إلى 22 مستوى ، ستتبع نفس شكل المدرجات المتعرجة والمقسمة بشرائط خشبية عمودية.

 

 

صمم Heatherwick Studio سابقًا مبنى للمقر الرئيسي الجديد لشركة Google في المخطط الرئيسي لمختبرات Sidewalk على الواجهة البحرية الشرقية في تورونتو ، ولكن تم إلغاء الخطط بسبب حالة عدم اليقين والانهيار الاقتصادي الناجم عن جائحة فيروس كورونا. تم تأسيس Heatherwick Studio بواسطة Thomas Heatherwick في عام 1994 في لندن لجلب ممارسات التصميم والعمارة والتخطيط الحضري معًا في مساحة عمل واحدة. تشمل المشاريع الرئيسية لشركة Heatherwick Studio The Vessel on Hudson Yards في نيويورك ، ومركز التعلم على شكل أنبوبي في جامعة Nanyang التكنولوجية في سنغافورة ، وحرم Google الجديد في لندن وكاليفورنيا بالتعاون مع BIG ، Coal Drops Yard - منطقة تسوق جديدة في لندن ، زيتز موكا في جنوب إفريقيا. ما زال Pier55 في Heatherwick Studio قيد الإنشاء في نهر هدسون بنيويورك ، ومن المتوقع أن يكتمل هذا العام.

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية