تصمم BIG ناطحة سحاب على شكل حلقة لمقر OPPO للبحث والتطوير في Hangzhou

كشفت Bjarke Ingels Group عن تصميم ناطحة سحاب على شكل حلقة لشركة OPPO ، أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في الصين. تم تصميم المشروع لمقر البحث والتطوير الجديد للشركة ، ومن المقرر أن يتم بناؤه في مدينة هانغتشو المستقبلية للعلوم والتكنولوجيا - وهي منطقة للتكنولوجيا والابتكار - تتناول أهداف OPPO ومهمتها. أطلق عليه اسم O-Tower ، وهو ينشئ حلقة مستمرة عملاقة "تربط الأرض بالسماء في حلقة مستمرة من التعاون" ، حيث يوصف المشروع بأنه "حلقة لا متناهية" تقترح في السماء.

 

 

 

مشروع BIG الجديد "يجسد فلسفة تصميم OPPO للسعي لتحقيق التوازن المثالي بين الجماليات المصقولة والتكنولوجيا المبتكرة ، في مبنى سيكون مستدامًا بيئيًا واقتصاديًا واجتماعيًا - مواطن مسؤول وبوابة مبدعة لمدينة هانغتشو المستقبلية للعلوم والتكنولوجيا ،" وفقًا لكاميلا بورجارد ، رئيس الاتصالات في مجموعة BIG-Bjarke Ingels. "يجب أن تكون التكنولوجيا في أفضل حالاتها امتدادًا سلسًا للحياة. يجسد مقر OPPO R&D الجديد هذه الفكرة ، حيث يجلس بسهولة في الأراضي الرطبة ذات المناظر الخلابة في Hangzhou ، أثناء التفاوض بين النسيج الحضري الكثيف من جهة والمناظر الطبيعية من جهة أخرى ، قال بريان يانغ ، شريك ، BIG - Bjarke Ingels Group. وأضاف يانغ: "سيكون مظهرًا معماريًا لمنتج OPPO: أنيق بلا مجهود ، مع الارتقاء بجودة حياة الإنسان في المدينة".

 

من المقرر أن يتم بناء O-Tower في قلب منطقة Yuhang ، ويقع بين بحيرة طبيعية ومركز حضري ومنتزه بمساحة 10000 متر مربع ، وهو بمثابة نقطة ربط على طول طريق وصول رئيسي يمتد من الشرق إلى الغرب من Hangzhou . يهدف مشروع BIG الجديد إلى أن يكون "معلمًا مبدعًا وبوابة" لمدينة المستقبل للعلوم والتكنولوجيا وهانغتشو نفسها. يغطي البرج مساحة إجمالية تبلغ 161،330 مترًا مربعًا ، ويحتوي البرج على ألواح أرضية مرنة لتكون قادرة على دعم مساحات العمل الإبداعية والديناميكية ، وبفضل ألواح الأرضية الضحلة ، سيكون لدى الموظفين بيئات عمل مثالية ليتمكنوا من الوصول إلى ضوء النهار والمناظر ، توفير الراحة والرفاهية والإنتاجية داخل مساحة العمل.

يعيد تصميم O-Tower تخيل ألواح المكاتب التقليدية من خلال منحها عمقًا مثاليًا للوصول إلى ضوء النهار المطل على فناء أسطواني مفتوح محاط بالمبنى. قام الفريق بدفع الحافة الجنوبية للمبنى إلى الأرض لتقليل مساحة السطح الخارجية للحصول على مزيد من التعرض لأشعة الشمس وزيادة الإطلالات من الواجهة الداخلية.

 

 

من خلال هندسته الفريدة ، يجعل هذا البرج مظللًا ذاتيًا من اكتساب الطاقة الشمسية ، مما يساعد على تحسين تقليل استخدام الطاقة وزيادة الوصول إلى الضوء الطبيعي.

"لقد حاولنا تخيل بيئة العمل المستقبلية لـ OPPO لتكون مستدامة على أساس ثلاثي: اقتصاديًا وبيئيًا واجتماعيًا. يوفر الشكل المضغوط القابل للطي في حد ذاته ألواح أرضية مرنة كبيرة مع وصول ضوء النهار والهواء النقي لبرج نحيف ، قال Bjarke Ingels ، المؤسس والمدير الإبداعي BIG - Bjarke Ingels Group.

 

 

"تتجاهل الواجهة التكيفية ذات الفتحات التوهج الشمسي واكتساب الحرارة ، مما يعزز الأداء السلبي للمبنى. تخلق الحلقة المائلة للسقف المشوه اختصارًا اجتماعيًا لموظفي OPPO والمتعاونين معهم يربطون الأرض بالقمة. توسع الواحة وحديقة الأراضي الرطبة المحيطة بها المجال العام إلى قلب المجمع ". وأضاف إنجلز: "يتشابك كل عنصر جوهريًا في تشكيل الحلقة الذائبة التي يمكن إدراكها على جميع المستويات - من المعالم الحضرية إلى التجربة الإنسانية - ليصبح مظهرًا من مظاهر بساطة التصميم التي تعد جزءًا جوهريًا من علامة OPPO التجارية".

سيحتوي البرج على سلسلة من المساحات الفارغة ذات الارتفاع الثلاثي والمصاطب المترابطة أسفل سطح السقف المنحدر. بفضل هذه الأسطح ، سيوفر البرج مزيدًا من الاتصال المرئي والمادي بين الطوابق. ستوفر هذه المدرجات أيضًا مساحات اجتماعية واختصارات لجميع موظفي OPPO.

 

 

 

تم تغليف واجهات البرج بفتحات تكيفية للواجهة يتم توجيهها وفقًا لاتجاه الشمس وهندسة المبنى لتقليل اكتساب الطاقة الشمسية. قال BIG: "ستصبح الواجهة بصمة للمبنى ، مع بصمة محددة موجودة فقط للبرج O ، وفقط في Hangzhou". أضافت BIG في وصف مشروعها: "ستقلل واجهة بصمة الإصبع من اكتساب الطاقة الشمسية بنسبة تصل إلى 52٪ ، مما يوفر توفيرًا كبيرًا لأحمال التبريد وراحة حرارية أفضل لموظفي OPPO ، مع تقليل الوهج والانعكاس والتلوث الضوئي في الوقت نفسه".

في قلب البرج O ، سيكون هناك فناء متاح للجمهور والذي سيصبح غرفة معيشة حضرية للمدينة. يتميز الطابق الأرضي بمناظر صلبة معدنية في وسطه ، ويتحول إلى مناظر طبيعية خضراء ومورقة في الأطراف حيث يمتد إلى الواجهة البحرية. في حين أن الطابق الأرضي من برج O سيكون مفتوحًا مع مساحة عامة مترابطة ، فإن هذه المساحة العامة ستقود الزوار والموظفين بسلاسة عبر الردهات أو مساحات العرض أو الخروج إلى المنتزه. ستستخدم الطوابق الثلاثة الأولى للبرمجة العامة بما في ذلك مساحة المعارض ومراكز المؤتمرات والمقصف وحاضنة ورش العمل الخارجية.

 

 

 

 

داخل ناطحة السحاب ، سيكون هناك مجموعة متنوعة من ألواح الأرضية المرنة من الطوابق الواسعة والكبيرة والتي ستكون مناسبة لأقسام البحث والتطوير والمشاريع الخاصة ، كما أوضح BIG ، "ستبدأ الطوابق من طوابق أصغر تقليدية للوظائف الإدارية والتنفيذية."

في الطوابق العليا ، سيكون هناك مقصف OPPO بالإضافة إلى صالات تنفيذية وكبار الشخصيات التي ستطل على الأراضي الرطبة في Hangzhou جنبًا إلى جنب مع الأذين المترابط ثلاثي الارتفاع أسفل واجهة O-ring. سيستفيد جميع موظفي OPPO من نفس العرض. تصمم BIG جميع طوابق المبنى بمساحات عمل من خلال دمج البيوفيليا والمساحات الاجتماعية.

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

كل معماري هو:

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية