Uygur Architects يكملون قاعة حفلات السيمفونية الرئاسية ومباني الجوقة في تركيا

أكملت شركة الهندسة المعمارية التركية Uygur Architects قاعة حفلات الأوركسترا الرئاسية السيمفونية ومباني الجوقة في العاصمة أنقرة ، تركيا. تم تسمية المجمع الذي تبلغ مساحته 62547 مترًا بقاعة الحفلات الموسيقية الرئاسية السيمفونية ومباني الجوقة ، ويتألف من موشورات ثلاثية وأحجام على شكل قبة وهياكل قطرية مستمدة من الأشكال الإقليدية المتميزة والديناميكية لخلق تركيبة شعرية.

 

يوصف بأنه معلم جديد في أنقرة ، لكل مجلد وظيفة مختلفة ، بينما يهدف المجمع إلى إثبات وجوده في كل من المشهد الموسيقي المحلي والعالمي مع كونه محرضًا على التفاعل والتبادل بين المواطنين. يتكون برنامج المجمع من ردهة وقاعة أوركسترا سيمفونية تتسع لـ 2000 مقعد وقاعة أوركسترا حجرة سعة 500 مقعد.

 

بتكليف من وزارة البيئة والتحضر في جمهورية تركيا ، تم اختيار اقتراح Uygur Architects في مسابقة تصميم في عام 1992. بدأ البناء في عام 1997 واكتمل في عام 2021. في المسابقة ، تم الإشادة بالمشروع من بين مشاركات المنافسة الأخرى بخصائصه البارزة: "أحدهما كان هذه الرمزية الدقيقة المتعلقة بالحوار حول تاريخ المدينة ما قبل الحداثة والحديثة للجمهورية" ، أكد المكتب.

 

تقع قاعة الحفلات الموسيقية السيمفونية الرئاسية في قلب المدينة ، في منتصف محور يربط بين قلعة أنقرة التاريخية و Anıtkabir ، ضريح مصطفى كمال أتاتورك (مؤسس الجمهورية التركية).

 

المشروع جزء لا يتجزأ من مشهد حضري مهجور نسبيًا ، وهو الفجوة الوحيدة التي تتطلع إلى Anıtkabir وقلعة أنقرة التاريخية من شارع أتاتورك ، والتي تعمل كطريق رئيسي منذ الخطط الحضرية الأولى لأنقرة. وفقًا للاستوديو ، كان القرار هو تجنب مقاطعة مناظر كل من القلعة والضريح.

 

تم تصميم تكوين المجمع بحيث يؤسس بهو المنشور الثلاثي الحوار بين قلعة أنقرة وأنيتكابير. وهكذا ، يتم تكثيف تصوير "ما قبل الجمهورية وبعدها" من خلال دار ثقافية. تم تصميم هذا الردهة على أنها "غرفة حضرية" من خلال كونها شفافة ومتاحة للجمهور. تم تصميم القبة الضخمة على شكل بيضة كقاعة أوركسترا سيمفونية بسعة 2000 متفرج ، وتم تصميم القبة الكروية كقاعة أوركسترا تشامبر بسعة 500 متفرج تخرج من بهو المنشور المثلث المقبب هذا.

 

وفقًا لمفهوم الكروم لقاعة الحفلات الموسيقية ، يتم وضع الموسيقيين في المنتصف ، بينما يحيط الجمهور بالمرحلة ، يرتفع في صفوف شديدة الانحدار. يستلهم المهندسون المعماريون من الأشكال الإقليدية المتميزة والديناميكية والتراكيب الشعرية لتصوير نهج رمزي. Uygur Architects يكملون قاعة حفلات السيمفونية الرئاسية ومباني الجوقة في تركيا

 

 

بينما تقع قاعات البهو والحفلات الموسيقية في أدنى مستوى من الموقع وتحيط بها بركة انعكاس ، يعكس المسبح السماء والمدينة والقاعات المحيطة ، مما يعكس الظروف الجوية المختلفة ويعيد تعريف الجو كل يوم. على جانبي هذا البركة المستطيلة ، تم وضع مبنيين متطابقين بشكل مائل ، كما لو أنهما يخرجان من الأرض ، مما يبهج قاعات الحفلات الموسيقية ويحتضنها.

 

 

قال Uygur Architects: "يخلق المجمع بصمة بحيرة فوهة البركان وتأثيرًا آخر في العالم". "في هذه المباني المائلة لأعلى ، توجد وحدات إدارية وتعليمية واستوديوهات احترافية." وأضافت الشركة: "تعتبر تجربة الضيف حافزًا واضحًا يتجنب سقفًا أو واجهة فردية لنقل هيكل نحتي يتكون من أشكال تبدو مستقلة وتوازن المباني المنحنية والحادة".

 

 

 

يقع The Presidential Symphony Concert Hall Complex في قلب المدينة كمعلم معماري ويمكن للجميع رؤيته بسبب موقعه الرائع وصورته المذهلة. وأضاف الاستوديو أن "التصميم كان بيانًا مبكرًا يبشر بالمستقبل. ومما كان مفاجئًا أنه قد يكون في وقت تصوره ، فقد ظل التصميم جديدًا في جمالياته المستقبلية".

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

كل معماري هو:

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية