مركزًا فنيًا بحجم دائري يتصاعد نحو جبال Heibei

بنى استوديو التصميم SYN Architects ومقره بكين مركزًا فنيًا يجمع بين أحجام هندسية مختلفة ، بما في ذلك هيكل دائري يتصاعد إلى هيكل مستطيل آخر باتجاه جبال Heibei في الصين. تم تسمية المبنى الذي تبلغ مساحته 2587 مترًا مربعًا باسم مركز Tiangang للفنون ، ويقع على بعد أكثر من 100 كيلومتر من بكين وأكثر من 200 كيلومتر من شيجياتشوانغ ، ويقع عند سفح جبل Taihang ، وبجوار بحيرة Yishui. يصبح المشروع ، بشكله النحتي ، مكانًا "للمعرفة والعمل" حيث يتشابكان معًا لإثارة مشاعر الزائرين.

يحتوي برنامج مركز الفن على وظائف مختلفة ، مثل المدخل ، والمعرض ، والمقهى ، والمطبخ ، والفناء ، ومنحدر المعرض ، وغرف الفنادق ، والمنطقة الخلفية ، والخدمات اللوجستية الموجودة في الطابق الأرضي. في الطابق الثاني ، يضع المهندسون المعماريون منصة مفتوحة ، ومنصة سماوية ، وشرفة ، وغرف فندقية ، ومكتب.

تقع مقاطعة هيبي في قرية في مقاطعة يي بمدينة باودينغ ، كما يبرز المهندسون المعماريون ، وقد خضعت لتغييرات هائلة خلال العامين الماضيين: تم تخصيص 142 كيلومترًا مربعًا من الأراضي في المنطقة لاستخدامها كنوع من ملعب للتجارب المعمارية.

تم إطلاق العديد من المشاريع الإبداعية الجديدة وتنميتها وترسيخها في الريف ، مما يشكل الأساس لقرية بيئية مبتكرة تدمج الاتجاهات الحالية في الفن والثقافة مع بساطة الحياة الريفية التقليدية. إنه ليس بعيدًا عن المدينة ، ويشجع على أسلوب حياة نشط ومشارك. قرية تيانجانج ، متحف فني دائري الشكل ، هي المثال الرائد للتغييرات التي تحدث في المنطقة.

"ضربة واحدة" يقع هيكل الإطار الخرساني الأصلي شبه الدائري بين الجبال والأنهار في المنطقة ، ويواجه قرية Tiangang. أدت الحالة الأولية غير المنظمة للموقع والهيكل المتصدع إلى وجود قرية في مأزق من الركود القسري. رداً على ذلك ، قام SYN Architects في وقت لاحق بهدم جزء من المبنى الأصلي ثم "تابع": منحنيات حجم متعامدة نحيلة ولوالب على طول القوس الداخلي لنصف دائرة ، وإكمال الشكل تدريجيًا ، وخلق علاقة متنوعة بين الرؤية والظهور ؛ بنية دائرية مستمرة وغير محدودة ذات أبعاد متوازنة.

يمكن اعتبار المبنى بمثابة استعارة للفلسفة الشرقية للطبيعة ، حيث يتم دمج السماء والأرض والجبال والماء والناس بشكل متناغم. إنه يشكل امتدادًا للمناظر الطبيعية ، ويعزز السياق الثقافي الحالي ، ويرتبط أيضًا بالفن ، الذي يربط صناعة المنطقة بالمدينة والجمعيات الدافئة في الريف.

 

تكامل المناظر الطبيعية يعتقد SYN Architects أن "الهندسة المعمارية هي وسيلة لتشكيل المناظر الطبيعية ، والمناظر الطبيعية هي استمرار للهندسة المعمارية." ومن ثم ، فإن هذا المبنى الذي يؤدي وظيفة إقامة المعارض يمكن أن يُنظر إليه في حد ذاته على أنه عمل من "فن الأرض". تم طلاء الجسم الرئيسي للمبنى بطلاء حبيبي أبيض للحفاظ على نقاء اللون - وبفضل شكله الهندسي النظيف وغياب الاتجاه الخطي ، يصبح نوعًا من الأشياء الهائلة التي تلتقط ضوء الشمس. يتم الجمع بين الوجود النحتي للمبنى مع حقول الأرز والقرى المجاورة ، مما يؤدي إلى إنشاء اتصال قوي بين المبنى والبيئة الطبيعية ، مما يمكّنه من الاستفادة من محيطه لتضخيم التوتر الجمالي بين الكيانين.

 

الهندسة الناتجة هي نتاج نهج حل المشكلات الأساسي لشركة SYN Architects: يواجه نصف القوس للمبنى الأصلي شاطئ النهر والجبال البعيدة ، لذلك تم تعيين 14 غرفة بداخله ، تفتح أبوابها على مشهد خاص وهادئ. الجانب المواجه للقرية والطريق الرئيسي هو الواجهة الأساسية بين المبنى والموقع ، لذلك تم تعيين الأماكن العامة مثل الاستقبال والتموين موازية للطريق ، بينما توجد قاعة عرض دائرية كبيرة في منتصف المجلد .

 

معرض ريفي من أجل استيعاب وعرض أنواع مختلفة من الفن ، يجب أن تكون الهندسة المعمارية قابلة للتكيف وفقًا لاحتياجات كل معرض. لذا فإن قاعة المعرض ، والطريق المتعرج ، وتراس السطح ، والممرات ، والمناطق الخارجية للمبنى متصلة مكانيًا من خلال شكل "دوامة دوامة" ، مما يوفر مجموعة متنوعة من المساحات ذات الأبعاد المختلفة. كل واحد يستحضر علاقة فريدة بين الجدار والسقف ، ويتحول عندما ينتقل أحدهما من الآخر ، ويسمح باستخدام سقف المبنى بطريقة إبداعية وفعالة.

 

 

تتطلب المعارض الفنية عمومًا بعض الانفصال عن السوق المجاور في الخارج ، لذلك يتم استخدام الزجاج المظلل على شكل حرف U لجزء من الجدران الخارجية ، مما يسمح بدخول الضوء الطبيعي ، مع حجب خط الرؤية وجعل المشهد بالخارج غير واضح. تنبعث من هذه الجدران وهجًا دافئًا وموحدًا عندما يضيء المبنى من الداخل في الليل ، مما يضفي على المبنى مظهرًا يشبه نوعًا من الدوامة السريالية المعلقة في السماء.

 

 

تم هنا إنشاء تأثير فندق داخل معرض فني ومعرض فني داخل فندق. زادت قيمة غرف الضيوف بسبب علاقتها بالأعمال الفنية المتغيرة باستمرار ، بينما تستفيد قاعات المعرض من استقبال وخدمة إضافية بسبب المرافق الداعمة للفندق والمطعم. قامت SYN Architects بتضمين مفهوم الاستدامة في جميع أنحاء المشروع منذ البداية. وهي تشمل ، من بين أمور أخرى ، استدامة الصناعة ، واستدامة "وقت الاستهلاك" للزوار الحضريين ، وبالطبع استدامة المساحة المادية التي تتكون منها الهندسة المعمارية.

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل تعتقد بدور للعمارة بمقاومة الاحتلال؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية