فرانك غيري يخضع للإنتقادات ويعدّل مقترحه لمجمع ناطحات السحاب في تورنتو

مجدداً قام المعمار فرانك غيري بإعادة تعديل مقترحه التصميمي لمجمع ناطحات السحاب في مدينته الأم تورونتو الكندية؛ إذ قام المعمار هذه المرة بإنقاص عدد الأبراج من ثلاثة إلى إثنين.

كان غيري قد تعرض لموجةٍ عارمة من الإنتقادات من قبل سلطات التخطيط في السنة الماضية 2013 عندما كشف عن مقترحه الأخير لمجمع صالات العرض والجامعة الذي تضمن إزالة مسرح أميرة ويلز Princess of Wales Theatre في شارع كينغ ويست King Street West إلى جانب ثلاثية من الأبراج تتراوح بين82-86 طابق.

Toronto-skyscraper-complex-by-Frank-Gehry_dezeen_1sq.jpg

وقد تجاوب غيري المقيم اليوم في نيويورك لطلب مدينته الأم، وقام بتصغير حجم المقترح مما سيسمح بالإبقاء على مبنى المسرح القائم في مكانه؛ منقصاً عدد الأبراج إلى إثنين ورافعاً الإرتفاع بحوالي عشرة الطوابق ليصبحا بإرتفاع 92 طابق.

وقد عبّر المعماري عن إحباطه لصحيفة تورونتو ستار بقوله "أن الأبراج الثلاثة أعطت المخطط خاصيةً نحتية... ولكن مع برجين لم تعد موجودة، لكنني أعتقد أنها أصبحت أكثرقرباً وتعبيراً عن تورونتو".

Toronto-skyscraper-complex-by-Frank-Gehry_dezeen_2.jpg

كذلك تابع شاكياً "أردت أن أعطي حساً بالكرامة، العديد من الأبراج تفتقد حس الكرامة، ليس فقط في تورونتو بل حول العالم. إنها فقط مجرد مآثر من القوة تقف وحيدةً. لقد كنت أبحث عن نوعٍ مختلفٍ من لغة الجسد. كنت أبحث عن الكرامة".

سيستند البرجان المقترحان أخيراً على منصةٍ من ستة طوابق كما أنهما في تصميمهما الشكلي يمثلان إعادةً للأشكال المتموجة بلطف التي إستخدمها المعماري في مبناه دار الرقص في براغ.

Toronto-skyscraper-complex-by-Frank-Gehry_dezeen_3.jpg

كما سيضم مجمع كينغ ستريت ويست أيضاً صالة عرض كبيرة ومركز تعليمي لتاريخ الفن لصلح جامعة OCAD Universityإلى جانب محلات ومطاعم ومكاتب وشقق.

في النهاية عزّى غيري نفسه في تصريحاته مازحاً ملمحاً للمثل الإنكليزي "3 is a crowd" "بطريقةٍ ما إثنان أفضل من ثلاثة، فهما لا يشكلان إزدحاماً".

Toronto-skyscraper-complex-by-Frank-Gehry_dezeen_4.jpg

Toronto-skyscraper-complex-by-Frank-Gehry_dezeen_5.jpg

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية