مظلة خشبية معقدة تعلو منزل JK-AR المكون من ثلاثة أشجار في كوريا الجنوبية

يقع JK-AR في منطقة ريفية في كوريا الجنوبية ، وقد أكمل "منزل ثلاثة أشجار" ، والذي يتميز بهيكل يشبه الغابات في وسطه. تم تصميم المشروع السكني كتفسير معاصر لأنظمة الأقواس الخشبية النموذجية في كل مكان في مباني الأخشاب في شرق آسيا. تعمل المظلة المعقدة ، من الناحية الهيكلية والجمالية ، على تقنيات تصنيع حديثة لنقل كيف يمكن لتكنولوجيا اليوم أن تبث حياة جديدة في الهندسة المعمارية التقليدية.

 

 

 

تم تصميم المنزل بواسطة JK-AR مع بصمة سداسية الشكل. استجابة لهذا النموذج ، تم بناء هيكل "الأشجار الثلاثة" لإنشاء مساحة داخلية ، مع منطقة معيشة مزدوجة الارتفاع تتوج في وسط الخطة. يمنح هذا العنصر الخشبي المثير للإعجاب المشروع اسمًا ويغمر السكان في أجواء تشبه الغابات. تتكون فقط من نجارة خشبية ، 4006 قطعة في الواقع ، وقد تم بناء الأشجار دون استخدام أي مسامير.

الجدران الخارجية للمنزل مغطاة بألواح الخشب الرقائقي والألواح البلاستيكية ، والتي تم اختيارها لأنها مواد شائعة الاستخدام في المنطقة الريفية في كوريا الجنوبية. تكشف اللوحة الشفافة الموجودة في الجزء العلوي بمهارة عن الانتهاء من الخشب الرقائقي من الداخل ، وعلى نحو مشابه للسقف ، تمنح الإضاءة الأثيرية للمبنى الذي يتناقض مع المنزل المجاور في وقت واحد. من الناحية الوظيفية ، تقوم الألواح بتوليد طبقة هواء إضافية وزيادة أداء العزل ، وكذلك حماية الخشب الرقائقي الداخلي من مياه الأمطار.

 

 

 

 

يتم تعريف السطح الخارجي للمبنى أكثر من خلال سقفه غير العادي. تم تصميم السقف الرقيق العائم المصمم خصيصًا للوظائف والشكل على حد سواء ، حيث يوفر فكرة الخفة ، بينما يوفر أيضًا تصريفًا أفضل لمياه الأمطار. يتم أيضًا تشكيل السقف للسماح بإلقاء نظرة خاطفة على الأجزاء الداخلية الدافئة من عناصر النافذة التي تملأ الفجوة بين الجدار ومكونات السقف. المارة قادرون على رؤية قطعة من الغابة الخشبية التي تشكل منزل ثلاثة أشجار.

 

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل كان لدكاترة الجامعة دور في محبتك للعمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية