أثاث أطفال مفتوح المصدر يمكنك تنزيله وتصنيعه محليًا

في مسرح Sesc Pompéia ، صممت المهندسة المعمارية Lina Bo Bardi مرحلة مركزية تكشف عن الهيكل وجميع وظائف برنامج المسرح ، وتتخلى عن مقاعد المسرح التقليدية. لم تكن مقاعدها منجدة ، كانت قريبة من بعضها البعض ، وشجعت على اتخاذ موقف أكثر وعيا ، ويقظة ، ومستقيمة بين الجمهور ، وبالتالي تكريمها ، وفقا لها ، للفنون القديمة للمسرح.

 



بنفس الطريقة التي تغير بها خصائص المساحات المعمارية مزاجنا ومشاعرنا وتركيزنا وتعلمنا ، وكذلك عنصر التصميم المتكامل للأثاث ، والذي يجب أخذه بجدية عند التفكير في تجارب المستخدم الشاملة. فيما يتعلق بالمدارس وبيئات التعلم على وجه الخصوص ، لا يتم منح نفس الاهتمام الممنوح لمواد التدريس على الأثاث والهيكل المادي.

 

 

بالنسبة للأطفال ، الذين تختلف نسب أجسامهم في كل عمر اختلافًا كبيرًا عن البالغين ، فإن هذا الاهتمام أكثر أهمية. بالإضافة إلى توفير الراحة الكافية ، يجب أن يكون الأثاث مرنًا بما يكفي للتكيف مع متطلبات التدريس وأنشطة الأطفال وإمكانيات التفاعل الأخرى. تطور التصميم التقليدي للمدارس التي تحتوي على صفوف ثابتة من المكاتب إلى مساحات مرنة تسهل التفاعلات المرنة ، مما يسمح بتنمية الحواس النقدية والاستقلالية والإبداع ، والتي تعد مهارات متزايدة الأهمية في الأوقات التي يمكن فيها للأتمتة والذكاء الاصطناعي التعامل مع الوظائف المتكررة والموحدة . من الضروري أن تكون أبعاد وتصاميم الأثاث المدرسي مناسبة للعمل الذي يقوم به الطلاب ، مما يسمح بمرونة في الأنشطة الأكثر تنوعًا.

 

 

مع مجموعة واسعة من المشاريع التعليمية ، لاحظ استوديو DLux البرازيلي الحاجة إلى تطوير الأثاث لتصميماتهم ، وسعيا لتحقيق هذه الغاية لفهم متطلبات مساحات التعلم للأطفال بشكل شامل. كتالوج الأثاث هذا ، الذي يشمل قطعًا تم تطويرها للأطفال وكذلك للبرامج الأخرى ، متاح للتنزيل ويمكن استنساخه وتكييفه بحرية - طالما أنه للاستخدام الشخصي وغير التجاري - من خلال رخصة المشاع الإبداعي. تم تصنيع هذا الأثاث على ماكينات CNC من الخشب الرقائقي أو MDF أو OSB ، وقد تم تصميمه رقميًا وإتاحته من خلال تصميم مفتوح المصدر.

 

 

وبحسب دينيس فوزي ، أحد مبدعي المشروع ، "إن الهدف من تصميم المصدر المفتوح هو إضفاء الطابع الديمقراطي واللامركزي على الإنتاج والاستهلاك ، وإشراك المنتجين المحليين وإعطاء كل شخص الفرصة لجعل الأثاث في متناولهم أكثر. شبكة من المنتجين الذين يساعدون ويعززون الإنتاج والاقتصاد المحلي ".

 

يمكن لأي شخص في أي مكان في العالم تنزيل المشروع لاستخدام إحدى قطع الأثاث هذه في بيئته الخاصة. لخدمة المدارس بموارد أقل ، يمكن تنزيل الملفات وقطعها محليًا مجانًا - طالما أن المكان الذي سيتم استخدامها فيه وتأكيد مواد التصنيع الخاصة بها - ويمكن طلبها عبر البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. أو contato @ monodesign.com.br. من حيث التكاليف ، فإن تكلفة إنتاج هذه العناصر تنافسية بالنسبة لحلول السوق الأخرى ، في حين أنها مفيدة بشكل خاص لأنها يمكن أن تكون مخصصة للعمر والاستخدام المعني. أحد الأمثلة على هذه التصميمات هو كرسي Bico ، وهو متاح للتنزيل على هذا الرابط مع جميع المعلومات للقطع والتجميع.

 

 

 

بالإضافة إلى مشروعهم المفتوح المصدر ، أطلق المهندسون المعماريون مجموعة "تجميع مدرستي" ، التي تروج لنشاط "القص واللصق والطلاء" للأطفال لتذكر مدارسهم وإعادة اختراعها. مثلما كانت المسارح مكانًا مقدسًا لـ Lina Bo Bardi ، وكذلك المدارس حيث يتعلم الأطفال ، بالإضافة إلى التخصصات التقليدية ، كيفية العيش في المجتمع وتقدير اختلافاتهم. دور المهندس المعماري هو خلق مساحات يمكن أن تعزز هذا الهدف.

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية