قام 123 معماريًا بإنشاء مساحة تجزئة ومعارض في الكهوف البيضاء في بكين

ابتكر استوديو الهندسة المعمارية الصينية 123 المهندسين المعماريين تصميمات داخلية تشبه السحابة لمتاجر البيع بالتجزئة والمعارض في بكين ، الصين. تم تسمية معرض White Cave ، بمساحة 236 مترًا مربعًا في الطابق الأول من مبنى محاط بناطحات سحاب في وسط بكين.

صمم الاستوديو تصميمات داخلية تتميز بأسطح متموجة وطبقات تجعل الزائرين يشعرون وكأنهم يسيرون في سحابة غامرة.

 

 

أراد المهندسون أن يعكسوا الفضاء مثل "تجويف في المدينة" لتوفير ملاذ غير متوقع يقدم تجربة جذابة وحميمة. كما ذكر المهندسون المعماريون ، "المحل لا يبيع الملابس فحسب ، بل قطع المصممين المختلفة مثل الأثاث واللوحات ؛ وقد تم تصميمه على أنه تصميم مرن لاستيعاب بضاعته الفريدة ، بينما لا يزال عمليًا."

تم تصميم المساحة على أنها مساحة واسعة لعرض المنتجات بطريقة مميزة ، بينما توفر غرفة كبار الشخصيات للعملاء البارزين مساحة مستقبلية حيث يمكنهم التسوق بخصوصية. تم تجهيز الواجهة الزجاجية الحالية بمساحة عرض ضخمة بعمق 1.5 متر تجذب المارة إلى الداخل. تتناقض المساحة بعمق مع المساحة الحضرية الضخمة للطرق الشاسعة وناطحات السحاب التي تحيط بها.

 

 

"تمامًا كما بدأت التسجيلات الفنية الأولى داخل الكهف ، كان الهدف هو تصميم مساحة تشجعك على أن تكون مبدعًا وتتخيل إمكانيات بديلة - ليس مجرد صندوق بسيط ، بل مكان يتفاعل فيه الفضاء والجسد مع بعضهما البعض الفضول "، أضاف الاستوديو.

المحل يتميز بمساحة عرض تمتد على طول الواجهة. يتميز يمين المدخل بفتحة كهفية كبيرة تجذب عين المرء نحو الجزء الخلفي من المتجر ، مما يعطي لمحة عن الداخل. على يسار المدخل ، تم تجهيز الجدار الخارجي بزجاج تعتيم فوري للحفاظ على الخصوصية عند الحاجة.

 

 

في المساحة الرئيسية ، تم تصميم المساحة الداخلية كقماش من الجدران البيضاء والأرضيات الخرسانية ، مع سقف ينعش المساحة. وأضاف الاستوديو: "من أجل تأمين أكبر قدر ممكن من الارتفاع المكاني ، يتضخم سطح السقف مثل الأمواج ، مما يخلق مناطق مرتفعة ومنخفضة تخفي بشكل عضوي وبديهي الأنابيب ، مثل القنوات الموجودة". "يتم وضع الإضاءة في أعلى نقاط السقف ، مما يخلق مظهر lightwells ، كما لو كان الضوء الطبيعي يتدفق في" الكهف ".

 

 

تعد غرفة كبار الشخصيات أيضًا عنصرًا رئيسيًا آخر في التصميم ، وتقع خلف مساحة العرض على طول الواجهة. استخدم المهندسون المعماريون زجاجًا خافتًا فوريًا جنبًا إلى جنب مع الزجاج الخارجي بحيث يصبح متجمدًا ، مما يوفر غرفة خاصة للاستخدام من قبل العملاء المهمين. "عندما لا تكون الخصوصية ضرورية ، يمكن أن تكون بمثابة مساحة عرض كبيرة يمكن رؤيتها من الخارج" ، تابع المكتب.

الغرفة مؤثثة بأرائك فضية معنقدة ، مصحوبة بأرضيات زجاجية مضاءة وسقف خيام ، مما يشكل تصميمًا داخليًا كلاسيكيًا ولكنه مستقبلي في نفس الوقت.

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية