تقوم المهندسة زها حديد بوضع اللمسات النهائية على أماكن الترفيه الرئيسية في الشارقة

أنهت شركة زها حديد (ZHA) خططها لإقامة مشروع ترفيهي كبير في الشارقة.

المرحلة الأولى من "المحور المركزي" للمشروع ، الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق من هذا العام ، سوف تكتمل في الربع الأول من عام 2019. وفقًا للمهندسين المعماريين ، فكرة التصميم  قطرة ماء تضرب سطح الأرض - لحظة التقاطها في مجموعة من المباني الإهليلجية التي تم تكوينها لتوجيه رياح التبريد.

يمثل تصميم ZHA نقطة محورية في 'aljada' ، وهو تطوير بقيمة 6.5 مليار دولار أمريكي مدعوم من شركة arada ، وهي شركة تطوير مقرها الإمارات العربية المتحدة. مفصلية حول الساحة المركزية الكبيرة وبرج المراقبة العام ، سيكون "المركز المركزي" الخالي من السيارات أكثر من 25 ملعبًا لكرة القدم في الحجم (1.9 مليون قدم مربع). ويشمل المخطط 732000 قدم مربع من الساحات العامة والحدائق ، والتي تم تصميمها لتكون محتلة طوال العام - حتى في الصيف.

 

 

 

 

 

تم تصميم النظام البيئي الطبيعي للمجمع ، المروي بالمياه المستعادة والمعاد تدويرها ، للحفاظ على مناخ محلي على مستوى الأرض للحدائق التي تحتوي على أنواع نباتية أصلية في المنطقة ، في حين سيتم تلبية متطلبات إضاءة المحور المركزي بالكامل بواسطة الطاقة الشمسية الذكية. بدأ العمل في المرحلة الأولى من المشروع - والتي ستشمل مساحة سينما في الهواء الطلق وقرية لشاحنات الطعام وحديقة تزلج - ومن المقرر الانتهاء منه في أوائل عام 2019 ، قبل اكتمال المشروع المركزي في عام 2022.

يقول جوهان شافيلنر ، مدير المشروع ، المهندسون المعماريون لزاها الحديدة: "يعد مركز الجادا المركزي مثالاً على كيفية عمل التصميم الواعي مع البيئة لخلق تركيز فريد وملهم لمجتمعها". "المحور المركزي هو مشروع محدد للشارقة والإمارات العربية المتحدة ، ونحن فخورون بالعمل بشكل وثيق مع arada لتحقيق هذا التطور في الحياة."

 

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

برأيك العمارة أكثر تمثيلاً لـ

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية