معاينة شلال داخلي ضخم قبل افتتاح مطار جوهرة شانغي في أبريل

تقدم الصور الجديدة نظرة أولى داخل المشروع متعدد الاستخدامات الجاري إنشاؤه حاليًا في مطار شانجي في سنغافورة. تم تصميم "jewel changi airport" - المصمم من قبل مهندسي safdie - الذي تم تصميمه على أنه مزيج بين سوق مكثف وحديقة الجنة - في أبريل 17 ، 2019. إن محور التصميم هو أطول شلال داخلي في العالم ، في حين أن الميزات الأخرى تشمل الغابات الداخلية ، مسارات المشي على أعلى الأشجار ، المطاعم ، البيع بالتجزئة ، ومجموعة متنوعة من أماكن التجمع ، مفتوحة لكل من المسافرين والجمهور.

يقول موشيه: "إن الجوهرة تجمع بين تجربة الطبيعة والسوق ، وتؤكد بشكل دراماتيكي فكرة المطار باعتباره مركزًا حضريًا راقيًا ونابضًا بالحياة ، يجذب المسافرين والزوار والسكان ويعيد سمعة سنغافورة باعتبارها" المدينة في الحديقة ". سفيديا. يمتد التطوير من الوظيفة الرئيسية لمطار شانغي كمحور عبور لإنشاء ساحة مدنية تفاعلية وسوق ، ويجمع بين عمليات المطار الأرضية والحدائق الداخلية الواسعة والمرافق الترفيهية للشلال وتجارة التجزئة والمطاعم والفنادق بالإضافة إلى المساحات الأخرى للأنشطة المجتمعية.

 

 

 

 

 

 

مرتبط بشبكة المواصلات العامة بالمدينة وبإمكانية الوصول المفتوح إلى الصالة 1 وإلى المحطتين 2 و 3 عبر جسور المشاة ، والمبنى الحلقي المغلق بالزجاج والذي تبلغ مساحته 134000 متر مربع (144000 قدم مربع) متاح للجمهور بالكامل. يقول jaron lubin ، مدير مكتب مهندسي safdie: "تقدم الجوهرة نموذجًا أوليًا جديدًا للمبنى لربط المدينة والمطار". يشبه "أغورا" يونانيًا قديمًا ، فهو يربط القيم الاجتماعية والتجارية لإنشاء وجهة متحركة للعالم العام. "

يكمن جوهر التصميم في "وادي الغابات" ، وهو منظر داخلي مغطى بالمدرجات يضم مسارات المشي ومناطق جلوس هادئة تقع بين أكثر من 200 نوع من النباتات. هنا ، "دوامة المطر" ، أطول شلال داخلي في العالم ، تعرض سبعة طوابق من رصيف مفتوح مركزي في سقف مقبب. خلال عواصف رعدية متكررة وقوية في المنطقة ، سوف تتدفق مياه الأمطار الطبيعية المعاد تدويرها بأكثر من 10000 غالون في الدقيقة ، مما يساعد على توفير التبريد وتدفق الهواء في بيئة المناظر الطبيعية ، وجمع مياه الأمطار كبيرة لإعادة استخدامها في المبنى.

 

 

 

 

 

لتحقيق هذا المشروع ، جمع مهندسو safdie وقادوا تعاونًا عالميًا من المواهب في مجالات الهندسة ، وهندسة المناظر الطبيعية ، وتصميم ميزات المياه ، والتصميم الداخلي ، والفن. قام BuroHappold بتصميم الهيكل الفولاذي وتطوير أنظمة الواجهات المعقدة للمبنى ، في حين طورت أتيليه 10 أنظمة التحكم في المناخ وضوء النهار والبيئة في الموقع. عملت شركة RSP التي تتخذ من سنغافورة مقراً لها ، كمهندس تنفيذي للمشروع ، حيث تعمل بالتعاون الوثيق مع مكاتب Safdie في بوسطن ومكاتب سنغافورة.

عملت هندسة المناظر الطبيعية PWP عن كثب مع الفريق لتشكيل وتطوير "وادي الغابات" ذو المناظر الطبيعية الخصبة وقادت تصميم الحدائق. لإنشاء أول غابة داخلية يتم التحكم فيها بالمناخ ، حددت PWP حياة نباتية منتقاة بعناية من شأنها أن تزدهر في ظل الظروف الداخلية المستهدفة وإنشاء حديقة دون استنزاف الموارد. تعاونت PWP مع ICN المستندة إلى سنغافورة لتطوير وتقديم تصميم المناظر الطبيعية. قام WET بتصميم "دوامة المطر" في وسط حديقة وادي الغابات. طورت الشركة نظامًا يدمج الأصوات مع الإسقاطات من 360 درجة حول الدوامة لتمكين عروض الضوء الليلية عند الشلال.

تعاونت benoy مع الفريق لتصميم هوية البيع بالتجزئة للمشروع ، بالإضافة إلى "قاعة اللقاءات" - الواجهة الرئيسية للمبنى 1. وفي الوقت نفسه ، صممت pentagram ، بالتعاون مع entro ، برنامجًا شاملاً للافتات وربط الطريق . تم دمج اللافتة مع الهيكل لإنشاء نظام لاكتشاف الطرق يشير إلى الطابع الحضري للمشروع ويعمل معًا لتوجيه المسافرين. يبدأ افتتاح المشروع على مراحل في أبريل 2019.

 

 

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل كان لدكاترة الجامعة دور في محبتك للعمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية