متحف odunpazari الحديث يفتح في تركيا من قبل kengo kuma

افتتح متحف كبير صممه kengo kuma ورفاقه للجمهور في تركيا. تم تصميم "متحف odunpazari الحديث" ، أو OMM ، من قبل كوما وفريقه كمعلم معماري لمدينة إسكي شهير ، الجامعة في شمال غرب تركيا.

يستجيب المبنى ، الذي يظهر كسلسلة من الأحجام الخشبية المكدسة ، لشوارع الشوارع المحيطة به وتاريخ الحي كسوق لتجارة الأخشاب. تحتوي المؤسسة التي تبلغ مساحتها 4500 متر مربع على مجموعة من 1000 قطعة من الفن الحديث والمعاصر.

 

 

 

"كانت فكرة OMM هي استخدام الهندسة المعمارية لإنشاء رابط بين الناس والفن" ، كما أوضح kengo kuma ، مبدأ kengo kuma وشركائه ، و yuki ikeguchi ، الشريك الذي يقود المشروع. were لقد استلهمنا بشدة من تاريخ وثقافة وأشخاص وشوارع odunpazarı ، وأردنا أن يتردد صدى المبنى على العديد من المستويات. نأمل أن يبث المتحف حياة جديدة في eskişehir ويصبح نقطة التقاء مركزية وجذابة للمدينة. "

 

 

 

 

تم تقسيم المتحف على ثلاثة طوابق ، بدءا بمساحات عرض أكبر في الطابق الأرضي تعكس إيقاع وحجم منظر المدينة المحيط ، وتستمر مع غرف أصغر في الطابق العلوي مصممة للأعمال الفنية الصغيرة. يربط الأذين المضاء في الوسط بصريًا بين الطوابق المختلفة داخليًا مع السماح بالكثير من الضوء الطبيعي لدخول المبنى. تشمل أبرز الأحداث التي يتم عرضها حاليًا أكبر تركيب حتى الآن لفنان الخيزران tanabe chikuunsai IV ، واثنين من الأعمال الفنية الرقمية التي قام بها عيد الخطمي بالليزر.

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل كان لدكاترة الجامعة دور في محبتك للعمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية