بناء قرية متكاملة يقودها المجتمع في غابات الكاميرون المطيرة

قامت Warka Water ، وهي منظمة غير ربحية بقيادة المهندس المعماري الإيطالي أرتورو فيتوري ، بمشاركة صور قرية متكاملة تتشكل حاليًا في الكاميرون. المشروع ، الذي من المتوقع أن يكتمل في عام 2022 ، يعمل بالفعل مع حوالي 30 شخصًا ، بما في ذلك العمال والأقزام - الصيادون وجامعو الغابات الاستوائية المطيرة - الذين يعيشون في الموقع.

يُطلق عليها اسم "قرية الوركاء" ، حيث يعتمد التطوير الطموح على العمل السابق لأرتورو فيتوري في المنطقة ، والذي منحه جائزة التصميم لعام 2019 في فئة "التأثير الاجتماعي".

 

 

يقول أرتورو فيتوري لـ Designboom: "هذا مشروع لقرية متكاملة تم بناؤها فقط باستخدام المواد المحلية والطبيعية وتقنيات البناء المحلية القديمة". "نحن نستخدم التراب والماء والحجر والخشب والألياف الطبيعية. تطمح "قرية الوركاء" إلى تحويل مشهد التنمية البشرية الشاملة ، باستخدام تدخلات تنمية متعددة القطاعات منخفضة التكلفة ومستدامة وموجهة من المجتمع وعالية التأثير ومصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات المحددة للقرية ".

 

 

سيشكل المشروع ، الذي ظل قيد الإنشاء في حوض الكونغو لمدة 18 شهرًا - أكبر غابة مطيرة استوائية في العالم - في النهاية مجتمعًا للحرفيين المحليين ، ليكون بمثابة مثال لكيفية العيش مع الطبيعة. تتكون القرية من سبعة "منازل الوركاء" مستوحاة من مساكن المنطقة المحلية. برجان من "الوركاء" مصممان لجمع المياه الصالحة للشرب من الهواء وحصادها ؛ مراحيض "سماد الوركاء" التي تعمل بدون تصريف المياه ؛ "جناح الوركاء" ؛ و "حديقة الوركاء" الصالحة للأكل والتي توفر الطعام للسكان.

 

مصنوعة من الخيزران والمواد الطبيعية الأخرى ، تشير "بيوت الوركاء" السبعة إلى التقاليد المحلية القديمة ، بينما تقدم مستوى أعلى من النظافة والراحة لسكان القرى في هذه المجتمعات الريفية. في غضون ذلك ، سيوفر "برجا الوركاء" المجتمع بمصدر بديل للمياه. تعتمد قدرة الأبراج على تجميع المياه على ظروف الأرصاد الجوية وتهدف إلى توزيع ما بين 40 إلى 80 لترًا (10 إلى 20 جالونًا) من مياه الشرب يوميًا.

 

 

 

يوضح برج الوركاء أنه يمكننا حصاد المياه من السماء ، لذا فإن المياه لا تأتي فقط من الأرض ، "قال أرتورو فيتوري لموقع Designboom في مقابلة أجريت معه مؤخرًا. "هذا ليس اختراعًا جديدًا ولكنه معرفة قديمة فقدناها. إذا نظرنا إلى الوراء ، تتبنى العديد من الثقافات استراتيجيات مختلفة لجمع المياه بطريقة مستدامة من الهواء. ستساعد الوركاء أيضًا في إعادة اكتشاف بعض هذه التقاليد المفقودة ، مما يلهم جيلًا جديدًا من المهندسين المعماريين لدمج هذه التقنيات في التصميم المعاصر. اقرأ المقابلة كاملة هنا.

 

 

نظرًا لأن قضايا الصرف الصحي والنظافة لا تزال واحدة من الاهتمامات الرئيسية للبلدان النامية ، فإن "الصرف الصحي في الوركاء" يوفر مراحيض سماد تعمل دون تنظيف المياه والطاقة. علاوة على ذلك ، يمكن استخدام مواد التسميد الناتجة كسماد في "حديقة الوركاء".
مصطلح "الوركاء" مشتق من شجرة الوركاء ، وهي شجرة تين برية عملاقة موطنها إثيوبيا. مثل الشجرة ، فإن "برج الوركاء" - المشروع الأول للفريق - يمثل حجر الزاوية المهم للمجتمع ، و "قرية الوركاء" المستقبلية القادمة.

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية