مركز صدرا المدني من NextOffice - إنشاء "مدينة داخل مدينة"

صُمم مركز صدرا المدني في مدينة صدرا المشيدة حديثًا بهدف رفع المستوى والمعايير الثقافية لهذه المدينة التي تم تشكيلها مؤخرًا ، والتي تحولت عمليًا إلى تابعة لمدينة ضخمة مثل شيراز نتيجة لقربها من هذه مدينة كبيرة. لهذا السبب ، تم تحديد العديد من المشاريع الثقافية الموضوعية في أحد المراكز الرئيسية في المدينة. يتطلب التوسع التدريجي للمدينة الجديدة هيكلًا مكانيًا قابلًا للتكيف والتوسع من أجل الاحتفاظ بإمكانيات التقدم المستمر والتميز عبر الزمن. في الوقت نفسه ، يثير هذا السؤال كيف يمكن الانفصال البناء عن الكليشيهات الضخمة المألوفة مع الحفاظ على الميزة المميزة وفعالية الأماكن العامة.

 

 

نظرًا لتشابه الرد على هذه الأسئلة ، توصلوا إلى فكرة إنشاء "مدينة داخل مدينة" لتفكيك الكل وبناء مدينة من المكونات والأحجام والمساحات الحضرية. تتخذ المساحات شبه المفتوحة والقابلة للتكيف موضوعات مختلفة مثل المسرحيات العاطفية والروايات والموسيقى والألعاب وما إلى ذلك بناءً على الأحداث الاجتماعية المتنوعة التي لا تشكل فقط قناة التدفق الحر للوصول المشترك والوحدة ، ولكنها أيضًا تعد مناسبة مناسبة. التظليل ضد أشعة الشمس المبهرة للصحراء وإتاحة الفرصة لأداء هذه الأنشطة. هذه ، في الواقع ، أشكال يمكن أن تتخذ أشكالًا وأشكالًا مختلفة على الرغم من تشابهها الهيكلي وكونها من نوع مماثل. يمكن أن يظهر عدد من المناور التي يمكن أن تكشف بشكل أكبر عن سياقاتها الثقافية الخاصة من أجل خلق الوضوح والتنوع جنبًا إلى جنب مع النظام وعدم التناسق بينما يمكن إنشاء جو مدني واجتماعي في طبقات وانقسامات اجتماعية متنوعة.

 

 

يتطابق تصميم المباني والمساحات التي تم إنشاؤها وفقًا لذلك مع أسلافها التي كانت مسقوفة بالطين والقش بالإضافة إلى الإنشاءات التي تحتوي على فناء. تتم عملية تحويل المباني السكنية الصغيرة إلى المباني الرئيسية ذات المساحات العامة بشكل تدريجي مع التحويل في الشكل والحجم. في الإنشاءات الرئيسية ، تتمتع الأسقف بإمكانية أن تكون قابلة للتطبيق ومتحركة وقابلة للسحب ويتم وضع المسارات التي تحدث فيها الحركات عمليًا داخل أحد مستويي الأسقف و / أو الأرضيات أو كليهما من أجل العديد من الطبقات المدنية والاجتماعية المكانية ضمن طبقات مميزة من طبقات اجتماعية منفصلة يتم تشكيلها داخل هذه الأفنية والطرق.

 

 

تم اختيار Rammed Earth من بين طرق البناء الأخرى كأفضل خيار لهذا المشروع بحيث يمكن تطبيق مادة مستخرجة من نفس المكان لتلبية متطلبات المشروع نفسه. لذلك ، يتم تنفيذ القوالب فيما يتعلق بالشكل المقصود لتصميم الهيكل ، ولهذا الغرض يتم تعبئة الطين الطبيعي وضغطه داخل القوالب أثناء التدريج المستمر والبناء الموازي للجدران المتقاطعة ، يتم وضع نظام إنشائي ثابت. نظرًا لحقيقة أن البناء يتم في جزء فقط من قطعة الأرض ، فإن الحد الأدنى من الحفر يرتبط بالتساوي مع الردم. حقيقة أن عملية البناء والمراحل التنفيذية لمشروع بناء المدينة هذا كان من الممكن أن يتم إنجازه في سياق عدة فترات منفصلة ، يساهم في بناء المشروع بما يتماشى مع التنمية الإقليمية وأغراض التمويل ، وتتويجًا ل أصبح المشروع ممكنًا بمرور الوقت.

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية