فوستر + بارتنرز تصمم منتجع كورال بلوم في جزيرة الشريرة بالمملكة العربية السعودية

Foster + Partners designs Coral Bloom resort on Saudi Arabia's Shurayrah island

كشفت شركة البحر الأحمر للتطوير (TRSDC) عن صور لمفهوم منتجعها الجديد في جزيرة الشريرة بالمملكة العربية السعودية. سيُدمج تطوير المنتجع الجديد ، الذي أطلق عليه اسم كورال بلوم ، من تصميم شركة الهندسة المعمارية البريطانية العالمية Foster + Partners ، في البيئة الطبيعية البكر للجزيرة. وفقًا لـ TRSDC ، سيوفر المشروع الجديد "تجربة فاخرة حافية القدمين" لزوارها عند وصولهم إلى الجزيرة. كما قال جون باجانو ، الرئيس التنفيذي لشركة TRSDC ، فإن تصميم Foster + Partners مستوحى من "النباتات والحيوانات المذهلة الموجودة بشكل فريد في المملكة العربية السعودية". سيتألف مشروع كورال بلوم من 11 فندقًا في الشريرة ، والتي ستديرها بعض العلامات التجارية الفندقية الأكثر تميزًا في العالم ، وستكون الشريرة واحدة من 90 جزيرة يتم تطويرها على طول الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية كجزء من البحر الأحمر. المشروع. فوستر + بارتنرز تصمم منتجع كورال بلوم في جزيرة الشريرة بالمملكة العربية السعودية

 

سيتم تكييف 11 فندقًا في الجزيرة لتناسب توقعات المسافرين في حقبة ما بعد Covid-19 ، وستشمل الفنادق مساحة أكبر ، وستكون مغمورة بالمناظر الطبيعية لتشكل بشكل فعال جزءًا من الكثبان الرملية ، مما يتيح للجمال الطبيعي للجزيرة أن يسود. يأخذ التصميم نهج التنوع البيولوجي في صميم التصميم ويتم التخطيط له لتجنب أي تعطيل لأشجار المانغروف في الجزيرة والموائل الأخرى. يوفر المخطط دفاعات طبيعية ضد التآكل ، بينما يتم إنشاء موائل جديدة من خلال المناظر الطبيعية لتعزيز الحالة الطبيعية للجزيرة ، وفقًا لبيان صحفي.

 

قال جيرارد إيفيندين ، رئيس الاستوديو في Foster + Partners: "إن رؤيتنا للشريرة مستوحاة من الحالة الطبيعية للجزيرة ، حيث تم تصميم الفنادق لإعطاء الانطباع بأنها جرفتها المياه على الشواطئ وتقع بين الكثبان الرملية تقريبًا مثل الأخشاب الطافية". . وأضاف إيفيندين: "المواد التي نستخدمها وتأثيرها المنخفض يضمن حماية البيئة البكر ، بينما تعمل الإضافات التي نجريها على الجزيرة على تعزيز ما هو موجود بالفعل - ومن هنا جاء اسم كورال بلوم". تقع على جزيرة على شكل دولفين إلى جانب بحيرة جديدة ، "ستساهم هذه التحسينات في رفع مستوى الأرض ، وتوفير طبقة دفاعية من التهديد العالمي لارتفاع مستويات سطح البحر" ، حسبما جاء في بيان صحفي. "الأهم من ذلك ، أن التغييرات تهدف إلى الحفاظ على ما هو موجود بالفعل في الجزيرة أو تحسينه ، دون الإضرار بأي موائل أو شواطئ طبيعية."

 

يتألف المجمع من فنادق وفيلات خاصة ، ولا يشمل أي مبنى شاهق لضمان المناظر الخلابة ، مع خلق شعور بالغموض للضيوف حيث تكشف الجزيرة عن نفسها ببطء. كما ذكر من قبل TRSDC ، تم تصميم تصميمات الفنادق أيضًا بحيث تستجيب للعالم المتغير ومتطلبات المسافرين على مدار الـ 12 شهرًا الماضية. لن يشمل المجمع ممرات داخلية ، استجابة للطلب المتزايد على المساحة والعزلة في أعقاب جائحة فيروس كورونا.

 

سيتم بناء المنتجعات من مواد خفيفة الوزن ذات كتلة حرارية منخفضة وسيتم تصنيعها خارج الموقع لإنشاء بناء أكثر كفاءة في استخدام الطاقة ولتقليل التأثير على البيئة. قال جون باجانو ، الرئيس التنفيذي لشركة TRSDC: "تعد جزيرة الشريرة بوابة الدخول إلى مشروع البحر الأحمر ، لذا من المهم أن تضع المعايير في الهندسة المعمارية الرائدة والتصميم المستدام ، ليس فقط لوجهتنا ، ولكن على مستوى العالم أيضًا". وأضاف: "يتم تحقيق ذلك من خلال تجاوز مجرد حماية البيئة ، إلى تطبيق نهج تجديد".

 

وصفت TRSDC مشروعها بأنه "سياحة متجددة" وقالت: تتوقع الشركة أن تقدم فائدة صافية بنسبة 30 في المائة بحلول عام 2040. تم إعداد الخطة الرئيسية للوجهة من خلال تمرين تخطيط مكاني بحري مكثف وتترك 75 بالمائة من جزر المشروع كما هي. ستكون الشريرة واحدة من 22 جزيرة فقط تم اختيارها لمشروع البحر الأحمر.

 

تتوقع TRSDC أن ترحب بأول ضيوف منتجع كورال بلوم بحلول نهاية عام 2022 ، جنبًا إلى جنب مع مطار دولي ، صممه فوستر + بارتنرز ، ومن المتوقع الانتهاء من المطار المستوحى من السراب في عام 2023. وأضافت الشركة أن الفنادق الـ 12 المتبقية المخطط لها في المرحلة الأولى ستفتح في عام 2023. عند اكتماله في عام 2030 ، سيضم مشروع البحر الأحمر 50 منتجعًا يوفر ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية وحوالي 1300 عقار سكني عبر 22 جزيرة وستة مواقع داخلية. يشمل المشروع الضخم أيضًا تطوير 100 فيلا جديدة من تصميم Kengo Kumar كجزء من مشروع البحر الأحمر. وستشمل الوجهة أيضًا مراسي فاخرة وملاعب جولف ومرافق ترفيهية وترفيهية.

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية