يتميز المركز المجتمعي PMA Madushala بجدران من الطوب متموجة وفنية في بيون

صممت شركة الهندسة المعمارية PMA madhushala ومقرها بيون مركزًا مجتمعيًا يتميز بجدران من الطوب متموجة وفنية في بيون ، الهند. تم تسمية المبنى الذي تبلغ مساحته 150 مترًا مربعًا باسم الواحة الحمراء ، وقد تم تصميمه كمساحة مجتمعية بين إحدى ضواحي مدينة بيون حيث يوجد انتشار هائل لمشاريع الإسكان الكثيفة ذات الأسعار المعقولة. اقترح موجز العميل تطوير مركز مجتمعي خلاب للمستخدمين الذين يعيشون في هذه المشاريع السكنية. يتألف برنامج تصميم المبنى من منطقة مغلقة وملعب مفتوح ومكتبة صغيرة للأطفال ومساحات جلوس ومسار للمشي ومعبد.

 

 

"في واحدة من هذه المناطق المتنامية والمكتظة بالسكان في المدينة ، كان جميع المطورين يسعون للتوسع ، وبناء موائل غير سارة وعشوائية للعيش فيها ،" قال PMA Madushala. "من بين كل هذه الفوضى ، كان العميل مصممًا على تطوير بيئة صالحة للسكن لمستخدميه. واقترح مجمعات سكنية متوسطة الارتفاع مبنية حول مساحة مفتوحة كبيرة من أجل توفير موائل جيدة الإضاءة وجيدة التهوية. بالإضافة إلى ذلك ، تصور أيضًا المساحة المفتوحة على أنها متنفسا في محيطه وبالتالي يتطلع إلى تحويله إلى واحة من الحياة ".

 

 

 

يتم تحديد برنامج هذا المركز وفقًا لأسلوب حياة المستخدم النهائي الذي يعيش في الشقق المحيطة حيث تم دمجها وحرمانها من المساحات المجتمعية المثالية. تم تصميم الموقع بشكل غريب بمساحة إجمالية قدرها 715 مترًا مربعًا وتطل عليه المباني من جميع الجهات. استجابةً لموجز العميل ، يهدف المهندسون المعماريون إلى إنشاء مساحة مركزية مفتوحة ووضع جميع الوظائف حولها.

 

صمم الاستوديو معبدًا معياريًا تم وضعه في عقدة مشتركة وأقرب إلى طريق الاقتراب لسهولة الوصول وكذلك للحصول على أرضية مفتوحة كبيرة غير مقسمة. وأضافت الشركة: "بعد ذلك ، يتم محاذاة المساحة متعددة الأغراض مع هامش الموقع ويتم نقلها إلى الأرض تحت تأثير معبد باتاليشوار في بيون".

عندما يتم تقييم الهيكل من مقياس صغير ، على سبيل المثال على الأرض السفلية ، قام الاستوديو بإنشاء بيئة صغيرة مميزة تم تشكيلها لفصل المستخدم عن الفوضى المبنية المحيطة.

 

 

 

تجعل المادة المميزة للهيكل والجانب الإنشائي هذا المبنى ساحرًا. لخلق شعور بالكمال ، قام المهندسون المعماريون بتغطية الموقع بأكمله بمادة واحدة: الطوب.

قال المهندسون المعماريون: "يتم اختيار الطوب لأسباب عديدة منها القدرة على تحمل التكاليف والتنوع والتوافر والملمس الترابي. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام الخردة المعدنية من الموقع للأبواب والسقف والأثاث". "تتناقض قوام القرميد المتآلف في جميع أنحاء الموقع بشكل لافت للنظر مع المحيط الدنيوي بشخصية مميزة."

 

 

 

قسم الاستوديو مساحة القاعة المشتركة عموديًا إلى وظيفتين: مكتبة صغيرة ومساحة مشتركة لأنشطة متعددة. تجاور المبنى بطريقة تجعل جداره يعمل كخلفية وظيفية للفضاء المركزي المفتوح. الجدران مصنوعة من الطوب بسمك 9 بوصات (22،86 سم) وهي منحنية لموازنة مركز الثقل مع حجم الطوب.

 

بالإضافة إلى ذلك ، يستخدم الاستوديو سلسلة من الأقواس الممتدة عبر الحائط مع تعزيزات لتوفير دعم إضافي ، مع تصميم فتحات دراماتيكية تتشكل وفقًا لشكل الأقواس. صمم الاستوديو سقفًا ثقيلًا بصريًا يوضع على الجدران الرقيقة لإعطاء تأثير مرتفع. تم تصنيع الكتلة المبنية بدقة ، مما يخلق بيئة فنية للمساحة.

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

كل معماري هو:

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية