ينشئ Studio Zhu-Pei منظرًا طبيعيًا عضويًا تحت سقف مركز الفنون المسرحية هذا في الصين

منظر طبيعي عضوي ، مصنوع من شرائح خشبية ، يلف هذا التموج لمركز الفنون المسرحية هذا في مدينة دالي ، يونان ، الصين. تم تصميم هذا المركز الذي تبلغ مساحته 8155 مترًا مربعًا من قبل ممارسة الهندسة المعمارية الصينية Studio Zhu-Pei ، مما يخلق سقفًا عملاقًا تصبح فيه أسطحه الغارقة جزئيًا منظرًا طبيعيًا طبيعيًا تحت السطح.

 

تم تسمية المركز الجديد باسم Yangliping Performing Arts Centre ، ويقع بين سلسلة جبال Cang التي يصل ارتفاعها إلى 4000 متر ، وتعد بحيرة Erhai التي يبلغ طولها 40 كيلومترًا ، ومدينة Dali ، وهي محطة مهمة لطريق الشاي والحصان القديم ، من المعالم الهامة وجهة سياحية. تم الحفاظ على البلدة القديمة إلى حد كبير ولا يزال بها بعض بقايا سور المدينة التاريخي مع أبراج البوابة. بالنسبة للمركز ، استوحى Zhu Pei ، مدير Studio Zhu-Pei ، الإلهام من المناظر الطبيعية المحيطة القوية لإنشاء هذا السقف الجبلي العكسي لتصميم مساحة تفاعلية للمستخدمين. عندما يسير الزوار تحت هذا السقف ، يمكنهم الشعور بأنهم محاطون بالجبال.

 

 

لإنشاء هذا المشروع ، بحث Zhu Pei عن المراجع المتعلقة بالمناظر الطبيعية لحل التحديات المعمارية لمركز الفنون المسرحية. يقدم تجربة متدفقة داخلية وخارجية ، ويتكون برنامج المركز من مسرح ، ومدرج ، وقاعة بروفة ، وقاعة متعددة الوظائف ، ومقهى ، ومقهى ، ومطعم ، ومتجر تصميم ، ومكتب ، وتحميل ، وخلف المنزل وظيفة.

 

 

 

يمتد السقف المستطيل العملاق ذو الدعامة الكابولية عبر منظر طبيعي مبني من المساحات الداخلية والخارجية المتدفقة بحرية ، والتي يمكن دمج بعضها كنظام مكاني متفاعل. قال Zhu Pei ، مدير Studio Zhu-Pei: "كما هو الحال مع الجبال والوديان ، يعكس الشكل القوي للسقف المزيد من المناظر الطبيعية العضوية أدناه ويشير إلى المبدأ الصيني القديم لليين واليانغ ، حيث يشكل نقيضان معًا معًا". .

 

 

يتم التعبير عن المركز رسميًا على أنه تلال عضوية = الشكل ، بينما تصبح المساحات الغارقة جزئيًا مثل منظر طبيعي للحديقة ، مما يعد بجودة تجريبية عالية ، والتي تستمر في المسرح العام بالداخل. يتم وضع جميع الوظائف الآلية في وحدات تخزين منفصلة ، في حين أن المقهى وبيت الشاي الخاص بارزان من السقف المطل على المناظر الطبيعية المحيطة.

 

 

في الطابق الأرضي ، يمكن للزوار زيارة منطقة الأداء ، والمنصة الخارجية ، والمدخل الرئيسي ، والساحة الخارجية ، وغرفة البروفة ، ومنطقة الراحة ، ومكتب التذاكر. تقع الغرف الميكانيكية ، مثل غرفة الكهرباء ، وغرفة مصنع تكييف الهواء ، ومسبح النار ، مع غرفة خلع الملابس ، ومنطقة رفع المسرح ، والتخزين ، والمطبخ ، ومقصف الموظفين في الطابق السفلي.

 

 

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

كل معماري هو:

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية