Thomas Heatherwick يخطط ساحة كينغز كروس في لندن بسقفين جمالونين محلقين

ربح المصمم توماس هيثيرويك Thomas Heatherwick إذن تخطيط تحويل ساحة الفحم الفيكتورية في منطقة كينغ كروس اللندنية إلى وجهة تسوق محاذية للقناة المائية في قلب العاصمة الإنكليزية.

إذ تقع ساحة Coal Drops Yard بالقرب من قناة ريجينت ويخطط لأن تضم 65 محلاً تجارياً سيكون من بينها خمسة متاجر كبرى إلى جانب المطاعم وصالات العرض والموسيقى إضافةً إلى ساحةٍ عامة جديدة.

سيقوم المكتب التصميمي Heatherwick Studio من مقره في لندن بتجديد المبنين القائمين بجوار حرم مدرسة القديس مارتين المركزية واللذين بنيا عام 1850 وكانا يستخدمان من أجل تخزين الفحم الحجري القادم من شمالي إنكلترا.

Coal-Drops-Yard_Thomas-Heatherwick_arch-news.net_ban.jpg

Coal-Drops-Yard_Thomas-Heatherwick_arch-news.net_936_01.jpg

ولكن المصمم يخطط أيضاً إلى تطويع المنشأين القائمين بحيث تنثني أسقفهما الجمالونية التقليدية باتجاه الأعلى وتتلاقى مع بعضها البعض.

"لم يُصمم هذان المنشآن التاريخيان أبداً بالأصل من أجل استخدام الناس وبالتالي لن يحققا نموذجاً ناجحاً كوجهة تسوقية إذا لم يتم سوى تنظيفهما وملؤهما بالمحال التجارية. إن المسافة الفاصلة بينهما كبيرة جداً بحيث تمنع التواصل الاجتماعي بينهما كما لن يكف طابقان من المحال من أجل خلق شاغلية وحيوية كافية. لذلك بدلاً من إضافة منشأ جديد بالكامل ليصل المبنين القديمين.لذلك اخترنا أن نثني ونخيط السقفين مع بعضهما البعض مما سيخلق طابقاً آخر من النشاط أسفلهما يؤطر ويحمي من عوامل الطقس ويشكل فراغاً عاماً جديداً وديناميكياً للمدينة." بحسب هيثيرويك.

والجدير بالذكر أن المطور العقاري وراء المشروع هو شركة Argent التي تقودها الشراكة المحدودة لكينغز كروس المركزية KCCLP والتي تشرف على كامل مساحة إعادة التطوير في المنطقة.

وبناءً على الصور القليلة التي تم إطلاقها لتصاميم المشروع يبدو السقف المثني والمتصاعد من الداخل والخارج مؤطراً فراغ الساحة العامة أسفله حيث تؤطر الأقواس الفيكتورية القرميدية المكان.

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

برأيك العمارة أكثر تمثيلاً لـ

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية