ناطحة سحاب قابلة للطي لمناطق الكوارث تفوز بالمنافسة التصميمية التصورية

تم تصميم مفهوم ناطحة السحاب القابل للطي هذا من قبل المهندسين المعماريين البولنديين لتقديم الإغاثة في مناطق الكوارث النائية ، وقد تم تسميته الفائز بجائزة مسابقة eVolo Skyscraper لهذا العام.

تم تصميم البرج القابل للطي المسمى Skyshelter.zip بواسطة Damian Granosik ، و Jakub Kulisa ، و Piotr Pańczyk ليتم تسليمها بطائرة هليكوبتر.

صُمم الهيكل المفلطح بحيث يتم تعبئته في صندوق فقط على نطاق مبنى القاعدة ، بحيث يمكن تعليقه تحت طائرات الهليكوبتر العسكرية.

 

 

 

وهذا من شأنه مساعدة عمال الإغاثة على الوصول إلى المواقع النائية التي قد لا تتمكن الشاحنات من الوصول إليها إذا أصبحت الطرق غير سالكة.

مرة واحدة في الموقع ، سوف ترسو القاعدة في مكانها ، وسيتم إدراج "بالون الهيليوم الحامل" لرفع البرج بسرعة. لوحات النسيج على غرار الأكورديون المستخدمة لإنشاء الجدران الخارجية والداخلية سوف ينفجر بسرعة كما يرتفع البالون.

سوف يتم سحب الألواح المطبوعة ثلاثية الأبعاد خفيفة الوزن التي تتكون من كل طابق إلى الأعلى بواسطة أسلاك الفولاذ الإنشائية الملحقة بالون. ستكون هذه الأسلاك قوية بما يكفي لمقاومة الرياح بمجرد أن تكون ناطحة السحاب المؤقتة في مكانها.

"اعتمادا على كمية الغاز المسكوبة في البالون ، يمكن للمرء التحكم في عدد الطوابق التي تتكشف" ، أوضح الفريق في مدخل المنافسة.

بهذه الطريقة ، مع وحدة واحدة ، أنتجت كتلة من الممكن حضور أحداث مختلفة ، لا يمكن التنبؤ بها."

 

 

 

 

في الداخل ، تصور الفريق أن ناطحة السحاب يمكن أن تستضيف منطقة استقبال ، وخلجان الإسعافات الأولية ، والإسكان المؤقت ، ومساحة تخزين آمنة وجافة ، وحتى "مزرعة رأسية تستخدم التربة التي تم تجميعها أثناء التثبيت".

من خلال تكديس وظائف خيام الإغاثة في حالات الكوارث فوق بعضها البعض ، يقدر المعماريون أن المساحة قد تستغرق أقل من ثلاثين مرة من الخيام التقليدية أو الحاويات المستخدمة في عمليات الإغاثة في حالات الكوارث.

وهذا من شأنه أن يقلل من عملية التنظيف المطلوبة لتطهير الأرض في منطقة ضربتها الأعاصير أو الفيضانات أو الزلازل ، مما سمح للناجين بإيوائهم مؤقتًا بالقرب من مجتمعاتهم الحالية.

كما اقترح الفريق استخدام مادة نانو مبنية على رقائق ETFE المدمجة في الألواح الشمسية الصغيرة بحيث يمكن للبرج إنتاج الطاقة النظيفة الخاصة به في حالة انقطاع التيار الكهربائي في حالات الطوارئ. سيكون بالون في الجزء العلوي من هيكل مركز أجوف لجمع وتصفية مياه الأمطار.

……………………………………….

المركز الثاني في مسابقة هذا العام ذهب إلى تصميم المهندس المعماري تونج ليونج من هونج كونج للحصول على تألق هجين ومجمع زراعة الأرز للمساعدة في دمج المجتمعات في مقاطعة جينزا بطوكيو.

 

 

حصل كلوديو سي أرايا أرياس من تشيلي على المركز الثالث بفكرتهم في ناطحة سحاب نموذجية يمكن أن تحارب حرائق الغابات. جنبا إلى جنب مع الفائزين الثلاثة كان هناك أيضا 27 إشارة مشرفة من أصل 526 مدخلا.

 

 

تتضمن المفاهيم الفائزة في السنوات السابقة من المسابقات برجًا يمكن بناءه داخل جذوع تجاويف عملاقة في الولايات المتحدة ، ومزرعة عمودية نموذجية مصممة للاستخدام في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

برأيك العمارة أكثر تمثيلاً لـ

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية