"طفرة خفية من ناطحة السحاب الكلاسيكية" بتوقيع BIG

أكملت bjarke ingels group (BIG) ناطحة سحاب في الصين تحتوي على غلاف مبنى متموج. يقع المشروع على قطعة أرض بارزة في وسط مدينة شنتشن ، ويضم برجين ، يقعان على ارتفاع 220 و 120 مترًا على التوالي. وترتبط هذه البنايات الشاهقة بمنصة طولها 34 مترًا تحتوي على الردهات الرئيسية ومركزًا للمؤتمرات وكافيتريا ومساحة عرض. كمجموعة ، يشكل تطوير "قصر الطاقة شنتشن".

تعمل إلى جانب arup و transsolar ، فاز BIG في المسابقة لإكمال المشروع في عام 2009 ، مع بدء البناء في عام 2012. تم الانتهاء من بناء المكاتب 96000 متر مربع لشركة شنتشن المملوكة للدولة ، وتم تصميمه ليبدو ويشعر في المنزل في المركز الثقافي والسياسي والتجاري للمدينة. ربما الأهم من ذلك ، تم تطوير الجلد في المبنى لتحقيق أقصى قدر من الأداء المستدام والراحة في مكان العمل في مناخ شبه استوائي المحلية في الصين.

 

"قصر شنتشن في مجال الطاقة هو أول مثال تم إدراؤه على" الهندسة بدون محركات "- فكرة أننا نستطيع هندسة الاعتماد على الآلات خارج مبانينا والسماح للهندسة بالوفاء بالأداء" ، تشرح بهجارك إنجلز. "قصر الطاقة في شنتشن يظهر كطفرة خفية في ناطحة السحاب الكلاسيكية ويستغل واجهة المبنى مع العناصر الخارجية: الشمس وضوء النهار والرطوبة والرياح لتوفير أقصى قدر من الراحة والجودة في الداخل. تطور طبيعي يبدو مختلفًا لأنه يؤدي بشكل مختلف.

وعلى النقيض من الجدران الزجاجية التقليدية ، يخلق الظرف المتموج المميز جلدًا متموجًا حول البرجين. من أجل تقليل الأحمال الشمسية والوهج ، تم التلاعب بالمظروف من أجل توفير عزل عالي أثناء حجب أشعة الشمس المباشرة. وبالتالي ، تستجيب الواجهة لحركة الشمس عن طريق تعظيم الفتحات المواجهة للشمال للضوء الطبيعي ووجهات النظر ، مع تقليل التعرض في أماكن أخرى.

على مستوى الشارع ، تسمح سلسلة من الفتحات للزوار بالدخول إلى المساحات التجارية ، بينما يدخل العمال عبر الساحة الأمامية إلى ردهة مغمورة بضوء النهار. تقع مكاتب شركة شنتشن للطاقة في الطوابق العليا ، في حين توفر المستويات المتبقية مساحات مكتبية مستأجرة. يتم توفير وجهات النظر المحسنة حيث يبرز الواجهة ، مع مساحات كبيرة تحتوي على قاعات الاجتماعات والنوادي التنفيذية ، ومرافق الموظفين.

 

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

برأيك العمارة أكثر تمثيلاً لـ

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية