مسابقة تصميم محمية طبيعية مع حوض السمك العام في الصين

فاز مهندسو ennead بمسابقة تصميم دولية لبناء محمية طبيعية في الصين. هذه الخطة الطموحة ، التي تقع على جزيرة عند مصب نهر اليانغتسي ، تتضمن إنقاذ الأنواع المهددة بالانقراض واستعادة التنوع البيولوجي إلى موطن يعاني من التلوث وتأثير البناء السابق. كما يسعى المخطط إلى رفع مستوى الوعي العام من أجل حماية الحياة البرية الموجودة في أطول نهر في البلاد وعلى مقربة منه.

يشار إلى أن المشروع ، الذي يشار إليه رسميًا باسم "محمية مصب نهر نهر اليانغتسى الصيني لسمك الحفش الصيني" ، قاده شريك تصميم ennead توماس وونغ ، إلى جانب شركة هندسة المناظر الطبيعية. يقع ضمن مساحة 17.5 هكتارًا ، ويحتوي المبنى الذي تبلغ مساحته 427000 قدم مربع على حوض للأسماك وقسم للبحوث. تجمع المنشآت جهودًا لزيادة أعداد سمك الحفش الصيني وخنازير لا نهاية لها بمشاركة الجمهور المصممة لبناء الدعم للحفاظ على البيئة.

 

 

 

 

 

 

يشتمل البرنامج على سلسلة من برك داخلية وخارجية لتربية وتربية كلا النوعين ، بالإضافة إلى مرافق بحثية مخصصة لإعادة دمجهم في الحياة البرية. الأهم من ذلك ، أن المشروع يجعل عمل المؤسسة مرئيًا للزائرين من خلال تجربة مميّزة في حوض السمك والمعرض.

من الخارج ، يتميز التصميم بأشكال ترتفع في إيماءات سائلة متموجة تأخذ إشارات من السطح المموج للنهر والمناظر الطبيعية المحيطة. تشع الأضلاع الهيكلية الخشبية بلطف حول العمود الفقري المركزي الذي يوحد الأجنحة الثلاثة للمبنى. يرتدي العلبة خفيفة الوزن PTFE ، ويغلف العلبة خفيفة الوزن المسابح لخلق تصميم داخلي مضيئ لضوء النهار.

 

 

 

 

 

 

يدمج التصميم استراتيجيات مستدامة للغاية ، بما في ذلك: نظام هيكلي للأخشاب متصالب ، والتدفئة الحرارية الأرضية ، وحلقات التبريد ، والأراضي الرطبة المبنية من النباتات المحلية ، والنباتات المنقولة بالمياه لعزل الكربون السريع ، وعملية الترشيح البيولوجي لمياه الحوض. وفي الوقت نفسه ، فإن تصميم المناظر الطبيعية يعيد بناء الخط الساحلي ومجموعة متنوعة من المناطق البيئية الموجودة في جميع أنحاء حوض نهر اليانغتسي. تربط الممرات المعلقة ومناطق المشاهدة الحرم الجامعي ، مما يتيح للزائرين الانغماس في البيئة الطبيعية.

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل كان لدكاترة الجامعة دور في محبتك للعمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية