Marg and Partners (GMP) تفوز بمسابقة "برج الثقافة" في خليج شينزين

فازت Gerkan و Marg and Partners (GMP) بمسابقة دولية لتصميم مجمع برجي جديد في الحي التجاري "Super Bay City" في Shenzhen. يتألف البرج الرئيسي لمبنى هينجلي الدولي من ثلاث كتل مميزة مرتبطة بالقاعدة ، ويبلغ ارتفاعه 250 مترًا ليصبح معلمًا مثيرًا للإعجاب ومقصدًا ثقافيًا للمنطقة التجارية الجديدة.

يقع المخطط الرئيسي الحضري الذي يحتوي على مخطط GMP في خليج Shenzhen ، إلى الغرب من المدينة الصينية الضخمة ، ليصبح "تنمية حضرية عالية الكثافة مع مبان شاهقة يصل ارتفاعها إلى 600 متر". المساهمة بشكل كبير في أفق المنطقة ، يحتوي مقترح GMP على ثلاثة مجلدات متميزة: برج مكاتب يبلغ ارتفاعه 250 مترًا ، ومركز مؤتمرات يبلغ ارتفاعه 36 مترًا ، وبرج ثقافي يصل ارتفاعه إلى 80 مترًا. يوفر "حدائق السماء" إيقاعًا لرأسية البرج ، تم تصميمه على مختلف المستويات ليتم استخدامه كمناطق للراحة العامة في البرج الرئيسي ومركز المؤتمرات المجاور و "برج الثقافة".

 

 

يعد الارتفاع الشرقي والغربي للبرج خاليًا إلى حد كبير من النوافذ ، مع شرائط زجاجية عمودية في الواجهات الصلبة تؤكد على عمودي المبنى ، على عكس المظهر الشبيه بالبوابة للواجهات المفتوحة من الشمال والجنوب. ترتبط المباني بين الطابق الأرضي والطابق السادس ، مما يسمح للمجموعة بالعمل كوحدة أفقية. يمتد المخطط أيضًا إلى أسفل أربعة طوابق ، حيث يحتوي الطابقان العلويان على مركز للتسوق.

تم تصميم المساحات الكبيرة المفتوحة في الشمال لتكون ساحة حضرية ، مع مسارات وجسور على مستويات مختلفة تخلق مساحة عامة جذابة وديناميكية. من هنا ، يمكن الوصول إلى البرج الشاهق من خلال قلب مركزي ، مع إدراج حدائق عالية الارتفاع مكونة من ثلاثة طوابق في كل مستوى الثامن لتوفير مناطق طبيعية عامة. تتميز الحدائق بوسائل الراحة مثل مقهى وبار ومحل لبيع الكتب واستوديو للياقة البدنية ومنصة مراقبة على السطح.

 

 

 

 

 

 

 

 

ويظهر مبدأ مماثل من برج الثقافة ، حيث يوفر حديقة عامة مرتفعة وحديقة معارض للتماثيل. يتم الوصول إلى البرج المكون من ثمانية طوابق من خلال بنائين أساسيين في الشرق والغرب ، مع امتداد المساحات الداخلية على مستويين لتشمل صالات العرض والمساحات المخصصة للمعارض.

قاد تصميم هذا المخطط مينهارد فون جيركان وستيفان شوتز مع نيكولاس بوميرانك ، مع شركة هينجلي للاستثمار جروب ليمتد كعميل.

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

اذا لم تكن معماري, تتمنى أن تكون؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية