تحدي البيت 2019 يستكشف المساكن المؤقتة في الصحراء

أصدر The House Challenge 2019 نتائج مسابقة هذا العام التي جمعت مشاركات من جميع أنحاء العالم. من خلال التركيز على بيت الصحراء ، صمم المتقدمون مفاهيم جديدة ومبتكرة للسكن المؤقت في هذه البيئة القاسية.

الاقتراح الفائز بعنوان The Tube House ، الذي صممه أحمد م. يقع هذا المفهوم في محمية دبي للحماية الصحراوية ، ويعتمد على زمنية الهيكل ، مما يسمح باستخدام مواد البناء الخشبية والمحلية. أنشأ المهندسون المعماريون تصميمًا قائمًا على وحدة واحدة "تناسب الجميع" ، مكونة من 4 وحدات - 2 × 5 أمتار لكل وحدة ، مقسمة إلى غرفتي نوم وغرفة معيشة وحمام ومخزن.

 

 

تبدأ عملية البناء بشبكة من خشب الأخشاب كقاعدة للارتفاع ، ومغطاة بطبقة من ألواح الخشب الرقائقي ، وأنابيب أشجار نخيل التمر الفاتح (DPPT) المصنوعة من جذع وأشجار شجرة النخيل ، مثبتة باستخدام أكياس رمل ثقيلة . بالنسبة إلى الأرضية الخاصة بنا ، أضفنا لوحة من الخشب الرقائقي ، ومرفقة بألواح Plywood Pegs للحفاظ على أنابيب نخيل التمر (DPPT). ولأعلى الأمر ، استخدمنا لوحة أوراق النخيل الجافة المحبوكة بإحكام.

يتم ضمان المرونة من خلال مادة قماشية خفيفة تفصل بين المساحات المختلفة. التكوينات متنوعة ، مما يؤدي إلى تجمع مجموعات حول فناء مشترك. بالنسبة لجانب الاستدامة الذاتية ، تمت إضافة لوحين شمسيين وبرج الرياح لكل وحدة. من خلال مقاربة تهدف إلى تسهيل إقامة أي شخص يزور السياحة أو البحث أو الأعمال التجارية ويحولها إلى "في إقامة مؤقتة أطول وتجربة بدوية ثقافية شبه بدائية مثل شكل العيش" ، يشمل الاقتراح أيضًا الجانب الثقافي للمحيط.

 

 

 

وأخيراً ، تم تصميم هذه المنافسة في البداية "لتحدي والسعي إلى إنشاء مسكن مؤقت مع الأفكار والمفاهيم في التصميم المعماري ، وتصميم المناظر الطبيعية ، وتخطيط الموقع" ، مع زيادة الوعي بالاستدامة البيئية. في طبعة هذا العام ، طلبت المسابقة إنشاء مسكن مؤقت لمجموعة من 4-6 أشخاص ليعيشوا بشكل مريح ، في صحراء ، كجزء من مجتمع أكبر مع مرافق معيشة مماثلة.

 

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل كان لدكاترة الجامعة دور في محبتك للعمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية