مسابقة Open Platform و JAJA Architects تفوزان بالمنافسة لتصميم أول بيت خشبي في الدنمارك

فاز كل من Open Platform (OP) و JAJA Architects ، إلى جانب Rama Studio و Søren Jensen Engineers ، بالمسابقة المفتوحة لمنزل جديد للسيارات في آرهوس. تمشيا مع رؤية الدنمارك لتصبح محايدة المناخ بحلول عام 2050 ، سيكون الهيكل أول منزل خشبي وقوف السيارات في البلاد.

 

يقع المشروع في الحي الجنوبي للميناء قيد الإنشاء ، وسيؤدي المشروع "دورًا نشطًا في تطوير منطقة المستقبل". قام الفريق الفائز الذي يتكون من استوديوهات الهندسة المعمارية Open Platform (OP) و JAJA Architects وكذلك استوديو التصميم الجرافيكي RAMA و Søren Jensen Engineers ، بإنشاء مبنى مساحته 19300 متر مربع "يوضح التوازن بين العملي والشعري". في الواقع ، ذكرت هيئة المُحلفين أن "الخصائص المكانية للعمل بشكل جميل يتم إثرائها بخيارات الفعاليات والنشاط المتكاملة. يُعد بيت وقوف السيارات مساهمة قوية لتحقيق منطقة حضرية أكثر إبداعًا وإخلاصًا. "

 

على مقربة من وسط المدينة ، يشجع المشروع الناس على ترك سيارتهم ومواصلة الرحلة سيرا على الأقدام أو بالدراجة أو الدراجة البخارية. يغطي الهيكل المصنوع من الأخشاب المتقاطعة (CLT) ، 6 طوابق من مواقف السيارات ، مما ينشئ 700 مكان لوقوف السيارات. من خلال لعب دور محور متعدد الوظائف ، سيتم توصيل المشروع بالبنية التحتية الموجودة في الموقع وسيشمل 2000 متر مربع من الوظائف العامة مثل الجيم والمعرض والمقهى.

 

التنقل أكثر بكثير من النقل من الألف إلى باء. نحن لا نعتبر مجرد مكان وقوف السيارات الجديد حاوية للسيارات ، ولكن كمحور التنقل الفعلي ، حيث يتم استيعاب جميع وسائط النقل في التصميم ، وخاصة تلك الخضراء. - جاكوب ستين كريستنسن ، شريك في JAJA Architects ، مهندس معماري ، ومخطط حضري

 

 

يقع مرفق مواقف السيارات المدمجة في النصف الشمالي الشرقي من الموقع من أجل توفير "مساحة لواحة خضراء وإبداعية مع أجنحة صغيرة ، حيث يمكن أن تتكشف الأنشطة الاجتماعية والثقافية". استمرارًا لواجهة مواقف السيارات ، تولد المساحات الخضراء حدائق رأسية وشرفات نشطة. تقع المرافق التي تدعم النقل الأخضر ومشاركة النقل في الطابق الأرضي ، وستشمل محطات الشحن واستئجار دراجة البضائع ومواقف السيارات ومواقف السيارات المخصصة لمشاركة السيارات.

في هذا المشروع ، نقوم بتقليل أثر المبنى إلى الحد الأدنى والعمل مع البناء الخشبي والكربون المقيد. جنبا إلى جنب مع زراعة غابة حضرية جديدة ، نؤمن مساهمة آرهوس في توازن CO2 مدى الحياة - نايلز لوند بيترسن ، شريك في OP.

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية