ستيفانو بوري يفوز بالمنافسة الدولية لتصميم أكبر مركز لإعادة التأهيل في شنتشن ، الصين

فاز Stefano Boeri Architetti بالمنافسة الدولية لبناء أكبر مركز لإعادة التأهيل وأكثرها ابتكارًا في شنتشن ، الصين. مع مكتبه الصيني ، تم اختيار SBA من قبل لجنة تحكيم مكونة من شخصيات محلية ودولية مثل بيتر كوك وسو فوجيموتو. من المخطط أن يتم بناؤه في السنوات الثلاث المقبلة ، سيضع المشروع "مجموعة من التراسات الخضراء والمساحات المتداخلة في نظام مستدام يجمع بين الطبيعة والهندسة المعمارية والتنوع البيولوجي ويتضمن حدائق داخلية مخصصة لإعادة التأهيل".

 

يقع مركز شينزين لإعادة التأهيل الذي صممه SBA ، والذي يقع في جنوب شرق الصين ، في منطقة تخضع حاليًا لتطور كبير وتوسع كبير ، ويمكن الوصول إليه بالكامل ودمجه تمامًا في النسيج الحضري في منطقة Longhua. في هذا الصدد ، ذكر Xu Yibo ، الشريك في Stefano Boeri Architects China ، أن "مركز إعادة التأهيل سيكون قادرًا على مزج الطبيعة والمناظر الطبيعية بحثًا عن الطابع الناضج والآمن والترحيبي للمدينة".

بالقرب من حديقة حضرية ومتصلة مباشرة بنظام التنقل الخفيف في المدينة ، تم تخصيص التطوير بالكامل للأشخاص ذوي الإعاقة الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 60 سنة. للمعاقين في الصين. الجمع بين الجوانب التي لم يتم التحقيق فيها حتى الآن مثل دمج المساحات الخضراء في الاستمرارية مع جميع الوظائف المختلفة وعلى جميع المستويات ، والرغبة في فتح الهيكل نحو المدينة لإنشاء مبنى مرحب ونفاذا ، كان الاقتراح في الواقع تم اختياره بسبب موقفه الرائد تجاه الإشكالية.

 

يفتح مشروعنا منظورًا جديدًا حول بنية مراكز إعادة التأهيل الكبيرة. هذا أولاً لأنه يدرك مفهوم الإعاقة الحركية و / أو الإدراكية ليس كمثال على الهشاشة التي تعاني منها أقلية من الناس ولكن كحالة مشتركة بيننا جميعًا ، حتى لو خلال مرحلة واحدة فقط من حياتنا. ثانيًا ، يقدم فكرة عن إمكانية الوصول الكامل إلى المساحات وخدمات إعادة التأهيل وثالثًا لأنه من خلال الاعتراف بالجودة العلاجية غير العادية للخضرة والطبيعة ، فإنه يوفر كمية مذهلة من المساحات الخضراء المفتوحة والمفتوحة المخصصة لجميع أنماط إعادة التأهيل المختلفة. - ستيفانو بوري ، مؤسس SBA.

 

بما في ذلك مجموعة واسعة من الوظائف مثل إعادة التأهيل ، والتدريب ، والأنشطة الترفيهية والفنية ، والإقامة ، والتعليم ، وأماكن العمل ، والمتحف ، يولد المشروع التجريبي أيضًا مركزًا رياضيًا. بهدف تقديم الدعم للمرضى في حياتهم اليومية ، يقدم مركز إعادة التأهيل مساحة للمسابقات وتدريب فردي وجماعي والعديد من الهياكل والدورات التدريبية المخصصة لمختلف الإعاقات. من ناحية أخرى ، يتم إنشاء مساحة للنباتات في حديقة الأسطح العلاجية ، مدمجة مع أنظمة إنتاج الطاقة المتجددة المتقدمة. تحتوي المساحات الخضراء على أنواع نباتات محلية ، مما يخلق استمرارية مع الحديقة العامة المجاورة ، مما يعزز العلاقة بين الداخل والخارج. العناصر الأساسية للتصميم والأشجار والنباتات "تعكس المسارات المتغيرة والأحجام المعمارية". في الوسط ، يربط فناء عام مفتوح مناطق وظيفية مختلفة.

 

يجمع المشروع بين جوانب مركز لإعادة التأهيل في الصين لم يتم التحقيق فيه حتى الآن. وتشمل هذه الهندسة المعمارية المبتكرة والطمأنينة ، ودمج المساحات الخضراء في الاستمرارية مع جميع الوظائف المختلفة وعلى كل مستوى ، والرغبة في فتح الهيكل نحو المدينة ومبنى ترحيبي ونفاذي ، وليس سياجًا أو حاجزًا. هناك حاجة للانفصال عن الماضي والرغبة ، التي تتم مشاركتها مع السلطات المحلية نفسها ، هي خلق نموذج جديد. من أجل القيام بذلك ، سنستخدم أيضًا التميز الإيطالي. - بيترو شيودي ، مدير التصميم المعماري لشركة Stefano Boeri Architetti China.

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية