تصمم BIG مركزًا طلابيًا لجامعة جونز هوبكنز بأحجام شفافة متتالية

تم اختيار مجموعة Bjarke Ingels لتصميم مركز طلابي جديد في حرم Homewood بجامعة Johns Hopkins في بالتيمور ، ماريلاند.

تم اختيار BIG من خلال مسابقة دولية من بين أربع شركات معمارية مرموقة بعد عملية استمرت أشهر بقيادة لجنة استشارية خاصة برئاسة Alanna Shanahan ، نائب عميد شؤون الطلاب.

سيغطي المبنى مساحة إجمالية تبلغ 150 ألف قدم مربع (13935 مترًا مربعًا) ، وسيحتوي على مساحات متعددة للاسترخاء والتواصل الاجتماعي ، ومساحات إبداعية وفنون مسرحية ، وموارد للطلاب وخدمات الدعم ، وصالات ، ومركز وسائط رقمية ، و مساحة للأداء تتسع لـ 200 شخص ، وقاعة طعام ديناميكية متصلة مباشرة بساحة جديدة على طول شارع تشارلز.

قالت BIG في موقعها على الإنترنت: "ستلبي هذه المنشأة الحاجة المعترف بها منذ فترة طويلة إلى مكان تجمع غير أكاديمي حقيقي في حرم جامعة هوموود في بالتيمور ، ماريلاند"

يتألف المبنى من سلسلة من أحجام الزجاج المتشابكة والمبطنة ، وسيتم إضافة المبنى إلى الحرم الجامعي باعتباره "مرفقًا مفتوحًا وحديثًا ومريحًا ومفتوحًا" تم تصميمه كمركز للمشاركة الاجتماعية لجميع أعضاء مجتمع هوبكنز.

 


سيحتوي المبنى الذي أطلق عليه اسم The Village ، على واجهات شفافة تعلوها أسقف متدرجة مغطاة بألواح شمسية. سيوفر المبنى مساحات للاجتماعات والتعاون والعروض والمعارض والدعم من موظفي خدمات الطلاب.

قال Bjarke Ingels ، مؤسس ومدير الإبداع ، BIG- مجموعة بجارك إنجلز.

وأضاف إنجلز "لقد حاولنا تخيل وتصميم مركز الحرم الجامعي كقرية مكثفة من عدد كبير من المساحات والأجنحة المختلفة لتحقيق أكبر تنوع ممكن في الأنشطة والاهتمامات والثقافات الفرعية".

سيكون مركز الطلاب الجديد ، الواقع جنوب الشاطئ مباشرة عند تقاطع شارعي 33 وتشارلز ، إضافة جديدة لمنطقة الحرم الجامعي ، ويضم الحرم الجامعي حاليًا مركز ماتين وقاعة وايتهيد في محور ديناميكي عند مفترق طرق الطلاب نشاط.

 

 



ستصبح BIG's The Village بوابة طبيعية تربط قرية تشارلز وأكثر من 3500 طالب هوبكنز الذين يعيشون في الحي بقلب حرم هوموود ، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز.

سيؤدي تصميم The Village أيضًا إلى تحويل المناظر الطبيعية حول المبنى وإنشاء المزيد من المساحات الخارجية للأنشطة والفعاليات الطلابية.

يشتمل المشروع على ساحة مركزية وسيضم معارض أو عروض منبثقة ، بالإضافة إلى بائعين وشاحنات طعام لإحياء ممر شارع نورث تشارلز.

يتكون المشروع من هياكل خشبية ضخمة توفر مساحات داخلية أكثر دفئًا وراحة حراريًا ، كما ستأخذ المساحات الداخلية الضوء المرشح من خلال ألواح السقف الكهروضوئية.

قال رونالد جي دانيلز ، رئيس جامعة جونز هوبكنز: "لا يركز على الجانب الأكاديمي ، ولكنه اجتماعي تمامًا من حيث التصميم ، مفتوح للجميع ، ومخصص للجميع ، ويفتخر بنوع المساحات المرنة التي تدعو إلى التواصل والتعاون".

 


قالت Alanna Shanahan ، نائبة عميد شؤون الطلاب: "كان الانتقال من دراسة جدوى البرمجة إلى بداية عملية التصميم مثيرًا بشكل لا يصدق".

"إن أخذ ما شاركه طلاب هوبكنز على أنه تطلعاتهم للمبنى ورؤية هذه القطع تبدأ في الظهور من خلال عملية تصميم ديناميكي يمنحني الثقة في أن هذا المبنى سيكون كل ما يأمله طلابنا ، وأكثر من ذلك."

قالت دانيلز: "أتمنى بشدة أن نكون قادرين على الاحتفال شخصيًا بهذا المعلم الهام في حياة الجامعة".

 

 



"ولكن حتى تسمح لنا ظروف الصحة العامة بالترحيب بجارك وفريقه في الحرم الجامعي ، سنواصل المضي قدمًا في المشروع كما هو مخطط له ونتطلع إلى الاحتفال المناسب بكل ما ستعنيه هذه الإضافة الديناميكية والترحيب بهوموود والجامعة و لمدينتنا ".

ستعمل BIG مع Shepley Bulfinch كمهندس التسجيل ومجموعة Rockwell للتصميم الداخلي. من المقرر أن يبدأ البناء في ربيع عام 2022 ومن المتوقع أن يكتمل بحلول خريف عام 2024.

تحدث جيمي ماسلين لارسون من BIG ، مهندس المناظر الطبيعية ومدير هندسة المناظر الطبيعية في مجموعة Bjarke Ingels ، حصريًا إلى محرر WAC's India Country Pappal Suneja كجزء من WAC's Live Interview Series ، يمكنك مشاهدة مقابلة Jamie Maslyn Larson على WAC's IGTV.

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية