فوز 3XN و B + H و Zhubo بمسابقة لتصميم متحف التاريخ الطبيعي الجديد في Shenzhen

تم اختيار 3XN و B + H و Zhubo Design كفائزين بالمركز الأول في مسابقة تصميم دولية لمتحف Shenzhen Natural History Museum الجديد. من خلال جذب أكثر من 70 عرضًا من جميع أنحاء العالم ، رشحت المسابقة أولاً خمسة عشر فريقًا لمرحلة تقديم العطاءات ، يمثلون 18 دولة ، قبل اختيار أفضل عرض.

 

 

 

من المقرر أن يكون متحف التاريخ الطبيعي الجديد أحد "المرافق الثقافية العشرة للعصر الجديد" في شنتشن وأول متحف طبيعي شامل واسع النطاق في جنوب الصين بمجرد اكتماله ، وهو مخصص لتفسير قوانين التطور الطبيعي. يقع في منطقة Pingshan في Shenzhen ، بجوار بحيرة Yanzi ، سيعرض التدخل الذي تبلغ مساحته 42000 متر مربع جغرافيات Shenzhen وبيئةها من منظور عالمي ، ويدعو بنشاط إلى العلم.

 

 

 

 

 

المخطط الفائز لمتحف العلوم الطبيعية بعنوان دلتا ، "يرتفع بسلاسة من النهر ، ويدعو الزوار والمقيمين للقيام برحلة على طول سطحه الأخضر الذي يسهل الوصول إليه". جهد تعاون جماعي يضم شركة الهندسة المعمارية الدنماركية 3XN جنبًا إلى جنب مع B + H ، مكتب استشارات + حلول التصميم ، و ZHUBO Design ، المتخصصة في التصميم المتكامل ، يمتد الاقتراح الحديقة العامة إلى سطح المنشأة ، مما يبرز الهندسة الطبيعية للمنشأة. العمارة وتعظيم الوصول إلى المساحات الخضراء. في الواقع ، تهدف مجموعة من الأنشطة المتكاملة إلى إبقاء الموقع مفتوحًا ونشطًا طوال اليوم.

 

 

 

 

 

مستوحى من السياق ، يتبع التصميم التدفق الطبيعي للعناصر الموجودة. "مثل مجرى النهر الذي يجد شكله في توازن مع الأرض ، يؤطر كل منعطف منظرًا رائعًا جديدًا على المنتزه والتلال والبحيرة المحيطة من شرفات المشاهدة المخصصة على طول حديقة السطح. [...] مثل المياه المتدفقة في النهر ، يقود الشكل المتموج الضيوف إلى ممر مستوحى من "الكهف" متصل بردهة المتحف ويتم تنشيطه بواسطة العديد من المقاهي والأماكن العامة ، ليكون بمثابة القلب النابض للمبنى ".

 

 

تم الإشادة بالمشروع إلى حد كبير ، وتم اختياره من بين 70 عرضًا. ركز الحكام على التكامل المتناغم للتصميم مع المناظر الطبيعية المحيطة به وسلطت تعليقاتهم الضوء على استخدام التضاريس الموجودة وإنشاء امتداد طبيعي ديناميكي. صرح Yvonne Farrell ، مؤسس Grafton Architects والحائز على جائزة Pritzker Architecture أن "هذا المبنى يجسد الجو الفريد لموقع على ضفة النهر ويجد الخاصية الخالدة للمياه كمفهوم ... العلاقة بين الوظيفة والموقع والمفهوم والبنية والمواد ، والمساحة واضحة جدًا ". علاوة على ذلك ، أكد حكام آخرون مثل فيليب كوكس ، مؤسس شركة Cox Architects ، على الإبداع الكامن وراء المفهوم الذي حدد أن "الجدار الخارجي المنحدر باستمرار مع السقف الطبيعي يخلق حجمًا مستمرًا وتجربة مكانية. شكل الجرف ممتع للغاية ، ويتم التعامل مع التفاصيل جيدًا. يخلق تصميم المتحف وتفاعله مع المنحدرات والجدران مساحات مثيرة للاهتمام ".

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية