تفوز OMA بمسابقة تصميم مدينة علوم المستقبل في تشنغدو

تم اختيار OMA و GMP كفائزين في مسابقة Chengdu Future Science and Technology Master and Design في الصين. سيقوم الفريق بتطوير المرحلة الأولى من المخطط العام الشامل ، والتي ستشمل حديقة تعليمية دولية في الغرب ، و Transit Oriented Development (TOD) في الجنوب الشرقي بقيادة GMP. المشروع التجريبي هو جزء من صناعة الابتكار التي تقود تطوير المدينة حول المطار الجديد شرق تشنغدو.

 

 

ستشمل حديقة التعليم الدولية التي تبلغ مساحتها 460 ألف متر مربع برنامجًا تعليميًا لجامعات متعددة ، بالإضافة إلى مهاجع وبرامج عامة ومختبرات وطنية ومكاتب ابتكار. كما يلاحظ الفريق ، ستضم المباني شرفات ذات مناظر طبيعية وتصبح امتدادًا للتشكيل الطبيعي للموقع. سيتم تشكيل وسط الحرم الجامعي من خلال واد ، ويتضمن مبنى مجمع تاريخي. "سيشكل المبنى الذي تبلغ مساحته 80 ألف متر مربع قلب الحياة التعليمية وسيشمل مكتبة جامعية ومركزًا للطلاب وقاعات محاضرات ومختبرات ومكاتب."

 

كريس فان دوجن ، الشريك في OMA: “من خلال هذا المشروع ، نأمل في توفير بديل للمخطط الرئيسي النموذجي ، والذي يعتمد على شبكة الطرق التقليدية الموجهة للسيارات. نعتزم إنشاء تصميم متجذر في جغرافية الموقع. نأمل أن يؤدي الارتباط بين الهندسة المعمارية والمناظر الطبيعية إلى خلق بيئة ديناميكية للتعليم تلهم الأفكار المبتكرة ". يقود تصميم OMA كريس فان دويجن ، والمساعد رافي كاميسيتي ، ومهندس المشروع جون ثورتل.

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية