SANAA تفوز بالمسابقة الدولية لتصميم متحف Shenzhen Maritime Museum

الاقتراح الذي صممته SANAA ، "السحابة على المحيط" تم اختياره للتو باعتباره المشاركة الفائزة في مسابقة التصميم المعماري الدولية لمتحف شينزين البحري. بقيادة Kazuyo Sejima و Ryue Nishizawa ، تخيلت SANAA تدخلًا ناشئًا بين الجبال والبحر ، يجمع بين الثقافات المحلية ، وخصائص الموقع ، والعناصر البحرية.

 

 

اختارت المسابقة الدولية لمتحف Shenzhen Maritime SANAA ، التي شارك في تأسيسها Kazuyo Sejima و Ryue Nishizawa ، الفائزان بجائزة Pritzker ، لتصميم المركز الثقافي. استقطب في البداية 88 فريقًا من أفضل فرق التصميم يمثلون أكثر من 170 شركة تصميم من 20 دولة ومنطقة ، تم اختيار 15 مجموعة فقط للمضي قدمًا في المنافسة وتقديم حلولهم المميزة. تم إطلاق المسابقة من قبل مكتب التخطيط والموارد الطبيعية في بلدية شنتشن (مكتب البلدية للمحيطات والمصايد) ومكتب الأشغال العامة لبلدية شنتشن ، حيث سعت المسابقة إلى إيجاد أفضل تصميم لمنشأة ثقافة بحرية رائدة مضمنة في الطبيعة.

 

كان الاقتراح الفائز من قبل SANAA يتخيل "سحابة" بيضاء عائمة تخرج من المحيط. يتناسب المتحف مع سياق الجبال والبحر في منطقة دابنغ ، ويترجم مساحات البناء المرنة والديناميكية من خلال مفردات التصميم المنهجية والنقية. يقع في منطقة Dapeng الجديدة ، ويتمتع الموقع بموقع جغرافي متميز وبيئات طبيعية.

 

 

تهدف المنشأة ذات المستوى العالمي إلى إنشاء متحف بحري شامل بما في ذلك مركز تجميع ومعارض للموارد البحرية ، ومركز تعليمي للثقافة البحرية ، ومركز أبحاث للعلوم البحرية ، وخلق رمز ثقافي جديد في Shenzhen. يتكامل المشروع في سياقه الحضري الذي يتألف من الجامعة البحرية والمتنزهات الترفيهية وقلعة دابنغ وشاطئ جياوتشانغوي ، ويطور منطقة ساحلية بيئية وثقافية دولية نابضة بالحياة.

 

يضع الاقتراح الفائز في مكانه منحنيات تتدفق بحرية تساهم في شكل بناء خفيف ولطيف ودقيق يندمج بتواضع وخفة في الجبال والبحر. تتناوب التجربة المكانية بين الفراغات والمواد الصلبة ، الداخلية والخارجية ، الضوء والظل ؛ بينما تولد الواجهات ، وهي الميزة الأساسية الأساسية لـ "السحب" ، عدة مساحات نصف كروية ذات أحجام مختلفة ، تخدم الهياكل والمساحات على حد سواء. علاوة على ذلك ، تساعد المساحات الخالية من الأعمدة المستمرة في إنشاء وظائف مترابطة ومستقلة عن بعضها البعض. "يتم تحويل مواد الواجهة الخفيفة والشفافة إلى ثلاثة أنواع من مفردات التصميم المتشابكة على التوالي بشفافية كاملة ، وشفافية ، وشفافية ، والتي تتماشى ببراعة مع الأماكن العامة ، وقاعات العرض ، والمناطق الداعمة في الهيكل والمنطق".

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

كل معماري هو:

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية