يصمم Ennead Architects مركز الأداء الدولي الجديد في Shenzhen

فازت شركة Ennead Architects ، التي تتخذ من نيويورك مقراً لها ، بمنافسة مفتوحة من ثلاث مراحل لتصميم مركز الأداء الدولي الجديد في Shenzhen ، الصين. يهدف المشروع الجديد إلى أن يكون جزءًا من تطوير ثقافي رئيسي لزيادة ترسيخ المدينة كوجهة حضرية عالمية المستوى. يتميز بصدفتين ذهبيتين على السطح المتموج للمبنى ، ويفتح المبنى على نفسه مع ردهة زجاجية كاملة الارتفاع في الطابق الأرضي لتوفير اتصال مرئي دون عائق بالمدينة والحدائق المحيطة. تم تخطيط أحد الأصداف الذهبية لإيواء مسرح الأحلام ، بينما سيعمل الآخر كقاعة Star Concert Hall التي تستوعب ما يصل إلى 800 مقعد.

 

يقع المشروع في منطقة فوتيان في وسط مدينة شنتشن ، وسيكون مركز الأداء الدولي الجديد لشركة Ennead Architects واحدًا من ثلاثة مبانٍ ثقافية عامة جديدة في نفس الموقع ، جنبًا إلى جنب مع قاعة معارض الإصلاح والافتتاح في Shenzhen ومركز Shenzhen Financial Culture Center ، جزء مخطط رئيسي كبير سيمثل إضافة ثقافية مهمة إلى واحدة من عواصم التكنولوجيا الرائدة في العالم. سيخدم المشروع ، الذي يشار إليه باسم "مركز الفنون المسرحية الشعبية" ، مجتمع الفنون العالمي ومواطني شنتشن على حد سواء ، ويعيد تصور إمكانيات تجارب الفنون المسرحية الغامرة.

 

قال مصمم المشروع ستيفن بي دي تشو AIA ، مدير شركة Ennead Architects: "تعتبر مدينة Shenzhen مكانًا للتحول السريع والطاقة المذهلة". "عندما وضعنا تصورًا لتصميم هذه المدينة ، أردنا إنشاء شيء رمزي لحيويتها يكون احتفاليًا وترحيبيًا - كلاهما" الجوهرة "يعبران عن القوة الإبداعية للأداء ، ويعكسان الانخراط في الحياة المدنية في الخارج ، وأضاف PD تشو. يؤكد تقديم Ennead الفائز على تقاطع الإبداع مع التكنولوجيا الفنية والإيمائية والدقيقة من الناحية الفنية.

 

مستوحى من ازدواجية قرية شينزين ماضيها ومستقبلها الحضري ، ابتكر المهندسون صدفتين غنيتين تشبه البيضة الذهبية تخلقان مبنى ديناميكيًا ، يتغير جلد هذين المجلدين الذهبيين مع الوقت من اليوم والموسم. المركز ملفوف بردهة زجاجية كاملة الارتفاع توفر اتصالاً بصريًا دون عائق بمحيطه. يجلس داخل الردهة متعددة المستويات ، وستكون الصدفتان الذهبيتان بمثابة مسرح الأحلام وقاعة ستار للحفلات الموسيقية.

 

سيتألف المركز من العديد من غرف التدريب المرنة ، ومساحات التدريب ، وغرف تبديل الملابس ، والمحلات التجارية بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المرافق العامة بما في ذلك مطعم ومساحة عرض. قال Ennead Architects: "من المفترض أن يكون المركز ، الذي ينسج بسلاسة في نسيج المدينة ، وجهة مدنية ترتبط بمحطة مترو أنفاق جديدة وشبكة من مراكز التسوق التجارية تحت الأرض والمرافق". على سبيل المثال ، تخلق Star Concert Hall تكاملاً سلسًا للهندسة المعمارية والتكنولوجيا وأعلى معايير الصوتيات. بفضل شكلها البيضاوي ، ستحتوي القاعة المصممة على طراز الكرم على مسرح يمكن أن يتسع لأوركسترا بالحجم الكامل ويتسع لحوالي 800 شخص.

 

سيكون مسرح دريم ، الذي يتسع لما يصل إلى 1600 مقعد ، مكانًا عصريًا على أحدث طراز حيث يضم أفضل الفنانين في العالم. سيتمكن الأشخاص من الاستمتاع بتجربة شاملة في الصوت والضوء والإسقاط. بالإضافة إلى ذلك ، ستمنح أماكن إقامة الفنانين والمساحات الفنية السخية للمركز المرونة ليصبح شركة مسرحية منتجة ومنزلًا لأوركسترا شينزين المستقبلية. كما يبرز Ennead Architects ، "يمثل هذا المشروع علامة بارزة أخرى لشركة Ennead في الصين ، حيث أسفرت خبرة الشركة العميقة والتزامها بالفضاء العام عن مباني تحويلية ذات تأثير عام لا يصدق."

        

 

   

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

كل معماري هو:

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية