باركو ليبنغير يربح مسابقة تصميم أطول برج لفندق Estrel في برلين

ربح المكتب المعماري البرليني Barkow Leibinger مسابقة عن طريق الدعوة لتصميم برج فندق جديد ومركز مؤتمرات كجزءٍ من مجمع فنادق Estrel أكبر مجمع فنادق في برلين.

Berlin-Estrel-Tower-Barkow-Leibinger-01.jpg

وسيمثل برج فندق إستريل هذا مع مركز المؤتمرات الجديد بوابةً جديدة إلى وسط برلين، عن طريق مطار شونيفيلد الدولي Schönefeld International Airport المكتمل مؤخراً.

Berlin-Estrel-Tower-Barkow-Leibinger-02.jpg

بإرتفاعه البالغ 175 متراً سيكون البرج الجديد أعلى برج في برلين لليوم، وسيتوضع على تقاطع ثلاثية من الجوارات التاريخية، والسكنية، والصناعية.

Berlin-Estrel-Tower-Barkow-Leibinger-04.jpg

تجاوباً مع بناء فندق إستريل الموجود أصلاً وبإلهامٍ من لعبة الأطفال "تانغرام" Tangram؛ يتألف المقترح من حجوم ذات مساقط مثلثية تنهض من الأرض بإرتفاعاتٍ متدرجة من الأقصر وحتى الأطول؛ مما يمهّد لإرتفاع البرج عن جواراته الخفيضة.

Berlin-Estrel-Tower-Barkow-Leibinger-05.jpg

كما تحدد حجوم المجمع المتدرجة جهتين عمرانيتين الأولى هي جهة الشارع والثانية هي جهة القناة المائية المجاورة؛ شيب كنال Ship Canal.

Berlin-Estrel-Tower-Barkow-Leibinger-07.jpg

ذات الوضوح ينعكس على تدرج الوظائف متوزعة على المباني من الفندق، ومبنى المكاتب، مروراً بمنزل الحديقة، وبهو دخول الفندق ذي التسقيف الزجاجي، وصولاً إلى مركز المؤتمرات.



كما تنعكس فكرة التشابه والإختلاف التي تتبناها حجوم المشروع على واجهاته المكونةمن المعدن والزجاج والمفصلة طولانياً تأكيداً على شاقولية عناصره.

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

برأيك العمارة أكثر تمثيلاً لـ

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية