البرمجيات الحرة البديلة للعمارة والتصميم

خلال عملية التكوين الأكاديمي ، يتم تعليم المهندسين المعماريين المبتدئين وتدريبهم لتطوير المشاريع على أكثر البرامج "التقليدية". قد تفسر عدة أسباب ذلك: الشراكات التي عادة ما تقوم بها هذه الشركات مع مختبرات الجامعة ، أو ضيق الوقت لتعلم برنامج جديد ، أو الثقافة لاستخدام البرامج الأكثر شيوعًا.

لا يمكن إنكار أن هذه برامج ممتازة ، والنقطة هنا ليست انتقادها ، ولكن هناك عالم بديل من البرمجيات الحرة (معظمها مفتوح المصدر) قد يحل المشكلة المتزايدة التي يواجهها المهندسون المعماريون مع تكاليف الترخيص ، و تلبية مطالب الطلاب وكذلك الصناعة. لهذا السبب ، أنشأنا هذه القائمة.

من المهم أن تضع في اعتبارك أنه من أجل توفير الأموال التي كانت مخصصة عادةً للتراخيص ، ستحتاج إلى ضبط نفسك. بعض البرامج متشابهة للغاية ، في حين تم تطوير البعض الآخر بطرق مختلفة من التفكير تتطلب بعض الدراسة. يعتبر هذا الانتقال البرمجي أبسط بكثير للمهنيين العاملين لحسابهم أو الطلاب لأنهم هم المنفذون الوحيدون لمطالبهم ، ولكن في حالات الفرق والمكاتب الصغيرة ، ربما يكون التدريب ضروريًا.

نظام التشغيل

بديل لنظام التشغيل Windows أو Mac OS هو Linux Mint. Linux هو نظام تشغيل معروف بشكل عام على الرغم من أنه نادرًا ما يستخدم. وبصرف النظر عن مجانية ، أصبحت توزيعاتها أكثر اكتمالا واحترافية وإنتاجية على نحو متزايد.
نذل - وغد

كبديل لأوتوكاد ، لدينا LibreCAD و NanoCad. LibreCAD مجاني تمامًا ومفتوح المصدر ، في حين أن NanoCAD ، بالإضافة إلى الإصدار المجاني ، لديه أيضًا إصدار مدفوع وأكثر اكتمالًا.
3D النمذجة

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن بدائل لبرامج مثل SketchUp و 3DS و V-Ray و Lumion ، هناك Blender و Unreal Engine 4e و Unity التي تقدم نتائج رائعة. إنهم قادرون على تقديم منتجات واقعية مذهلة ، يتم استخدامها أيضًا من قبل الاستوديوهات الرائعة لصناعات الألعاب والأفلام.

النمذجة ثلاثية الأبعاد و BIM

بالنسبة إلى Revit و ArchiCAD ، لدينا كبديل FreeCAD ، والذي يحتوي على طريقة عمل خاصة به تتطلب بعض الدراسة والصبر ولكنها قوية جدًا وقادرة على تصدير الرسومات والرسوم البيانية والمعلومات الأخرى للنماذج التي تم إنشاؤها.
إدارة الصور

كخيار لاستبدال Photoshop ، من الممكن استخدام GIMP. إنه مشابه للغاية لبرنامج Adobe الشهير ويحتوي على كل الموارد التي يمكن للمرء أن يتخيلها لتحرير الصور. كما أن لديها واجهة قابلة للتخصيص تمامًا تسهل سير العمل.
النشر والتنضيد

كبديل لـ InDesign ، يمكننا استخدام Scribus. مفتوح المصدر وسهل الاستخدام ، وهو نوع البرنامج الذي سيحل محل برنامجه المدفوع المماثل بسهولة نظرًا لأنه يحتوي على جميع الأدوات ، وعلى الرغم من اختلاف واجهته قليلاً ، إلا أنه من السهل التكيف معه.

ثلاثة أبعاد

كخيار بديل لـ Illustrator و Corel Draw ، لدينا InkScape. معروف جدًا بين المصممين والرسامين ، فهو محرر رسومات متجه ذات جودة احترافية لنظام التشغيل Linux و Windows و Mac OS. إنه رمز مجاني ومفتوح.
المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية

بديل مثير للاهتمام لحزمة Office هو LibreOffice. على غرار مكتب العائلة الأكثر شعبية ، لا يترك أي شيء مرغوبًا. يحتوي على جميع الأدوات النصية وجداول البيانات والشرائح والمكملات مع جميع الموارد اللازمة لعمل المستندات.
ادارة مشروع

كبديل لبرنامج MS Project ، يمكننا إلقاء نظرة على ProjectLibre. بالإضافة إلى جميع الموارد المجانية ، من الممكن استيراد وتصدير الملفات بنفس تنسيق منافسها ، وتعمل في العديد من أنظمة التشغيل (Linux و Mac OS و Windows).

تحرير الفيديو

بديل عن Premiere أو Final Cut أو Sony Vegas ، هناك LightWorks. وهي بالفعل شائعة جدًا ومستخدمة إلى حد كبير ، فهي قادرة على تصدير مقاطع فيديو عالية الدقة وبجودة احترافية ، إلى جانب وجود الكثير من المواد على الإنترنت لتسهيل عملية التعلم.

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية