تطبيق يحرر المهندسين المعماريين من متاعب التقارير الميدانية وقوائم الضربات

في عام 2012 ، اتصلت شركة هندسة معمارية بمطوّري البرامج البلجيكيين Peter Eerlings و Jerry De Paepe بحثًا عن حل لتبسيط تقاريرهم الميدانية. كان إنشاء التقارير الميدانية نشاطًا يستغرق وقتًا طويلاً بالنسبة لهم: أولاً ، تدوين الملاحظات على الورق والتقاط الصور أثناء زيارة الموقع. مرة أخرى إلى المكتب ، نقل الصور إلى جهاز الكمبيوتر باستخدام كابل. بعد ذلك ، قم بإضافة التعليقات التوضيحية إلى الصور باستخدام برنامج الرسام ، وفك رموز الملاحظات المكتوبة بخط اليد وكتابتها ، وتكافح مع التخطيط أثناء إدراج الصور في Word ، وما إلى ذلك. مرارا وتكرارا. لقد كانت متاعب إدارية استغرقت بسهولة أكثر من ساعة لكل تقرير ميداني - أحيانًا ساعتين أو ثلاث.


تواصل رائدا الأعمال مع مهندسين معماريين ومتخصصين في البناء في بلجيكا ، وسرعان ما أصبح من الواضح أن هذا كان مصدرًا رئيسيًا للألم للعديد من المهندسين المعماريين ، وكذلك المقاولين. لحسن الحظ ، تم طرح أول جهاز iPad مزود بكاميرا في السوق قبل عام واحد فقط ، في عام 2011. كان التوقيت مناسبًا لتطوير حل محمول للتقارير الميدانية. قام المطوران بجمع مجموعة أساسية من المهندسين المعماريين لطرح الأفكار حول كيفية عمل التطبيق. بفضل التعاون المكثف داخل هذه المجموعة ، تم تضمين وظائف مهمة منذ البداية ، مثل ترقيم العناصر ، بدءًا من التقرير السابق ، والتعليق على الصور والخطط.

 

تم إصدار الإصدار الأول من ArchiSnapper في 1 أبريل 2013. من خلال توثيق جميع البيانات الضرورية - مثل النصوص والصور وتعليقات مخطط الطابق والمزيد - فورًا أثناء التواجد في الموقع باستخدام هاتف ذكي أو جهاز لوحي ، يكون التقرير الميداني جاهزًا بشكل أساسي للتوزيع عند مغادرة موقع البناء. غالبًا ما يكون سجل صور الموقع مفيدًا جدًا للعميل. يقول مستخدمو ArchiSnapper أن التطبيق يوفر لهم ساعة عمل على الأقل لكل تقرير ، وبالتالي عدة ساعات في الأسبوع ، وهو الوقت الذي يمكنهم الآن قضاؤه في عمل مشروع مفيد وجلب عملاء جدد. من خلال الانتهاء من العمل في وقت أقرب ، يكون لديهم أيضًا وقت لاصطحاب أطفالهم من المدرسة مبكرًا قليلاً ، أو ممارسة تمرين إضافي ، أو الخروج للقاء العائلة والأصدقاء.

 

بالعودة إلى عام 2013 ، كان العديد من المهندسين المعماريين لا يزال لديهم تحفظات بشأن استخدام الأجهزة المحمولة في موقع البناء. ولكن مع مرور الوقت ، مع تزايد انتشار تكنولوجيا الهاتف المحمول ، بدأ هذا يتغير تدريجياً. بدأ المزيد من المهندسين المعماريين في اعتماد أدوات مثل ArchiSnapper لزيادة الإنتاجية. تقدم سريعًا حتى عام 2020: يتم استخدام ArchiSnapper الآن من قبل أكثر من 10000 مهندس معماري ومقاول في جميع أنحاء العالم ، على كل من أنظمة iOS و Android. يوفر محترفو البناء هؤلاء ساعات من الوقت بتقاريرهم الميدانية وقوائمهم. يشمل عملاء ArchiSnapper النموذجيون شركات الهندسة المعمارية والمقاولين والمطورين ، الكبار والصغار. شركات مثل Allies and Morrison و USA Architects و HYL Architecture و Jordan & Skala Engine و Lees Associates و CDI Spaces جميعهم عملاء مخلصون.

 

توفير أكثر من مجرد الوقت


التواصل أمر بالغ الأهمية ، خاصة في صناعة البناء ، حيث يمكن أن تصل تكلفة الأخطاء بسرعة إلى عشرات الآلاف من الدولارات. بالإضافة إلى توفير الوقت ، يساعد ArchiSnapper على مشاركة جميع المعلومات بطريقة واضحة ومنظمة. هذا يقلل بشكل كبير من فرصة سوء الفهم والأخطاء المكلفة.

 

يصف أحد مستخدمي ArchiSnapper قائلاً: "المنتج لا يدفع عن نفسه فقط مع كل تقرير ننشئه ، ولكن إدارة أوجه القصور بمرور الوقت أصبحت سهلة للغاية أيضًا" ويشير آخر إلى أنهم "... قادرون على مشاركة ظروف الموقع وحالة المشروع بسهولة مع كل المعنيين. كان من السهل جدًا إعداده وسهل الاستخدام للغاية."


يلاحظ مستخدمو ArchiSnapper أن تقرير موقع منظم بشكل واضح مع علامتهم التجارية الخاصة يؤكد احترافهم. يساعد الوضوح على طرفي المعادلة: يسعد المقاولون أيضًا بتلقي اتصالات منظمة وواضحة من المهندسين المعماريين ، مما يتيح لهم التركيز على عملهم.

 

 

مزيد من رقمنة إدارة البناء

على مر السنين ، بدأ فريق ArchiSnapper في أتمتة الجوانب الأخرى المتعلقة بإدارة موقع البناء. على سبيل المثال ، من الممكن الآن التعاون مع مقاولين من الباطن ، حتى يتمكنوا من تقديم ملاحظات حول العناصر المخصصة لهم. بهذه الطريقة ، تتمركز جميع الاتصالات في مكان واحد بدلاً من انتشارها عبر قنوات مختلفة مثل WhatsApp والبريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية ، وهو أمر غير فعال ويمكن أن يتسبب في سقوط المعلومات من خلال الثغرات.

 

تم تطوير التكامل مع أكثر أنظمة تخطيط موارد المؤسسات (ERP) وأنظمة إدارة المشاريع شيوعًا للهندسة المعمارية والبناء ، مثل BQE Core و Synergy و Teamleader وغيرها. كما أصدرت ArchiSnapper مؤخرًا ميزات تسمح للمستخدمين بطلب المستندات من أطراف ثالثة ، وعرض المشاريع على الخريطة ، وإجراء عمليات التفتيش على أساس قوائم المراجعة.

 

التركيز على البساطة وسهولة الاستخدام

من خلال الحفاظ على التركيز على البساطة وسهولة الاستخدام ، يأمل جيري وبيتر وفريقهم في مساعدة المزيد من المهندسين المعماريين على التخلص من الأعمال المشغولة المتعلقة بإدارة مواقع البناء ، وبالتالي مساعدتهم على توفير الوقت الثمين - يومًا بعد يوم ، وأسبوعًا بعد أسبوع. ولتحقيق ذلك ، تأكدوا من جعل ArchiSnapper سهل الاستخدام - وهو تطبيق لا يتطلب ساعات من التدريب للبدء.

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية